مقالات حواء

كيفية التخلص من تجاعيد الوجه بطرق سهلة وبسيطة

كيف يمكن التخلص من تجاعيد الوجه 

البشرة الشابة الخالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة هو حلم كل امرأة. ومع العناية والاهتمام يمكن أن يصبح هذا الحلم حقيقة. إذاً تعرفي معنا اليوم على مجموعة من أفضل وأكثر الأقنعة فعاليةً لمحاربة التجاعيد والتي يمكنها أن تمنحك مظهراً أكثر من رائع وبشرة شابة وجميلة.

– القناع المعزّز للشباب:

استعملي هذا القناع مرة أسبوعياً فقط كونه شديد التغذية، أما مكوّناته من السهل أن تجديها لدى العطّارين أو في متاجر بيع الأغذية البيولوجيّة. تحضيره لن يستغرق أكثر من بضع دقائق ولكنه غير قابل للحفظ ولذلك ننصحكِ بتطبيق الفائض منه على منطقتي العنق وأعلى الصدر التي تحتاج أيضاً إلى حماية من الشيخوخة المبكرة.

لتحضيره أنت بحاجة إلى عصير نصف حبة من الليمون، بياض حبّة من البيض المخفوق جيداً ليُصبح أبيض كالثلج، 5 نقاط من زيت الأفوكادو، 5 نقاط من زيت الجوجوبا، 3 نقاط من زيت الإيلانغ إيلانغ الأساسي، وكبسولة من الفيتامين E.

اخلطي جميع هذه المكوّنات جيداً وضعيها بطبقة رقيقة على بشرة وجهكِ، على أن تتركيها لمدة نصف ساعة قبل شطفها بالماء. يتميّز بياض البيض بغناه بالبروتينات، وهو يتمتع بمفعول مضاد للتجاعيد وقابض للمسام، أما عصير الليمون فيُنشّط البشرة بفعل احتوائه على الفيتامين C، ويعمل زيت الأفوكادو وزيت الجوجوبا على تغذية البشرة بالعمق وتهدئة البشرات الحسّاسة. كما يُعرف زيت الإيلانغ إيلانغ الأساسي بخصائصه المعزّزة للشباب، فيما يؤمّن الفيتامين E للبشرة المكوّنات الضروريّة للحفاظ على متانتها. وهذا يعني أنه بقناع واحد فقط تؤمّنين لبشرتكِ كل ما تحتاج إليه لمحاربة التجاعيد والوقاية من ظهورها.

مضادات طبيعيّة للتجاعيد فعّالة جداً:

تتمتع بعض المكوّنات الطبيعيّة بفعالية كبيرة في مجال الوقاية من التجاعيد، فلا تترددي في استعمالها:

• مكعّبات الثلج:

تبنّي عادة تمرير مكعّبات الثلج على محيط العينين، والشفاه، والخدّين 3 مرات أسبوعياً. إن حرارة الثلج المنخفضة تساهم في انقباض المسام، تنشيط البشرة وتمليسها مما يساهم في الوقاية من ظهور التجاعيد.

• زيت خشب الورد:

يُعرف زيت خشب الورد بخصائصه المرطّبة، المليّنة، والمساعدة على التآم الندبات. وهو يتمتع بفوائد في محاربة التجاعيد المبكرة الناتجة عن جفاف البشرة. استعيني بهذا الزيت لتطبيقه مرة أسبوعياً على بشرتكِ مساءً ودلّكيه مطوّلاً للمساعدة على نفاذه إلى عمق البشرة واتركيه عليها طوال الليل. سوف تلاحظين في صباح اليوم التالي كيف أن بشرتكِ أصبحت أكثر إكتنازاً وحيويةً.

• قناع الشوكولاتة السوداء:

تتميّز الشوكولاتة السوداء بغناها بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة. حضّري مرة أسبوعياً هذا القناع من خلال تذويب 50 غراماً من الشوكولاتة السوداء في حمّام مائي ساخن وأضيفي إليه نقطة واحدة من زيت جوز الهند. اتركي الخليط جانباً ليصبح فاتراً قبل تطبيقه على كامل الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة. اشطفيه بعذ ذلك بالماء الفاتر وستحصلين على بشرة ناعمة ونضرة.

• مقشّر السكر للجسم:

تحتاج بشرة الجسم أيضاً إلى الوقاية من التجاعيد، وتحديداً في مناطق العنق، أعلى الصدر، اليدين، والذراعين. ويساعد التقشير في إزالة الخلايا الميتة عن سطحها مما يسهّل تجددها ويحميها من الترهّل.

استعيني بمقشّر طبيعيّ تحضّرينه بنفسكِ وتستعملينه مرتين أسبوعياً. لتحضيره يكفي خلط 5ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من السكر. دلّكي هذا الخليط بحركات دائريّة على مناطق الجسم التي تحتاج إلى تقشير، ثمّ اشطفيه جيداً بالماء لتصبح بشرتكِ أكثر نعومةً ومتانة.

قناع الكاكو:

الكاكو هو مصدر غني بمضادات الأكسدة والتي تساعد بشكل كبير على الحد من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم بالسن بسبب خصائصه المضادة للشيخوخة. وكثيراً ما يتم استخدامه في علاجات و منتجات العناية بالبشرة .

للاستفادة من فوائد الكاكو قومي بمزج ربع كوب منه مع ربع كوب من العسل مع ملعقة كبيرة من القشطة و 3 ملاعق صغيرة من الشوفان ثم اخلطي المكونات جيداً وطبقيها على البشرة لمدة ربع ساعة وستشعرين بالفرق. فهذا القناع رائع لشد و نضارة البشرة.

الخيار واللبن:

امزجي مبشور الخيار مع اللبن وطبقي الخليط بسخاء على الوجه ثم اتركيه لمدة 10-15 دقيقة حتى تجف وبعدها اشطفي الوجه بالماء حيث سيخلصك اللبن من خلايا الجلد الميتة بالإضافة إلى شد البشرة بشكل رائع أما الخيار فسيقوم بترطيب وتبريد وشد مسام البشرة.

زيت الزيتون:

عنصر طبيعي آخر يمكنه أن يفعل العجائب ببشرتك. قومي بإعداد هذه الوصفة ولن تندمي أبداً:

حضري ملعقة كبيرة من مهروس الأفوكادو وامزجيها مع 2 ملعقة من زيت الزيتون وبضع قطرات من الليمون لتغذية البشرة بشكل ملحوظ والتخلص من جفافها والحد من ظهور التجاعيد تماماً.

العسل لتجاعيد ما حول العينين:

إن علامات التقدم بالسن تظهر بشكل سريع وكبير حول العينين و لمكافحة هذه التجاعيد قومي باستخدام عسل بنوعية جيدة لترطيب الجلد في تلك المنطقة. طبقيه خلال الليل ثم قومي بغسله بعد مرور بعض الوقت وستشعرين بالفرق.

نصيحة للحفاظ على البشرة من التجاعيد

اشربي قدر ما تستطيعين من الماء يومياً لوداع التجاعيد

يساعد شرب الماء بانتظام يومياً على ترطيب البشرة باستمرار ويعتبر الجفاف المسبب الرئيسي لظهور التجاعيد، بالإضافة لذلك فإن الماء يعمل على تنظيف الجسم من السموم وبالتالي محاربة الجذور الحرة التي تعتبر من العوامل المسرعة لظهور التجاعيد على الوجه. 

كل نتيجة مرضية هي حصيلة جهد واستمرارية، ولذا لا تترددي بجعل هذه الوسائل جزء من روتين العناية ببشرتك اليومي للتخلص من تجاعيد الوجه دون عودة. 

السابق
غريتا تونبرغ رمزا من رموز الناشطين في الدفاع عن البيئة والمناخ
التالي
الثوم والبصل يقيان من السرطانات