الرئيسية
مقالات عامة
مقالات رياضية
مقالات تقنية
مقالات فنية
مقالات الصحة والتغذية
مقالات اسلامية
مقالات علمية

بطاريات السيارات معلومات وأعطال


تم النشر بتاريخ 22-09-02
بطاريات السيارات معلومات وأعطال

ما هي بطاريات السيارات

 

بطارية السيارة هي نوع من البطاريات التي يمكن إعادة شحنها. وهي تعمل على بدء تشغيل المحرك الكهربائي الذي يعمل على تشغيل محرك الاحتراق الداخلي سواءً كان يعمل بالبنزين أو بالديزل، وتعمل على اللإنارة وتشغيل الاحتراق الداخلي في السيارة، وتعتبر البطارية الجافة من أكثر أنواع بطاريات السيارات شيوعاً وهي مناسبة للباحثين عن افضل بطارية للسيارة، حيث تصل مدة صلاحية بطارية السيارة الجافة إلى 5 سنوات.

بطارية سيارتك تعتبر من أهم عناصر السيارة. يتم استخدام البطارية لتشغيل المحرك وتشغيل الأجزاء المهمة في سيارتك نظرًا لأن كل جزء من أجزاء السيارة مترابط مع بعضهم البعض لأداء وظيفتهم، فلن تشتغل سيارتك بدون بطارية السيارة أو ببطارية معيبة. أيضًا، البطارية التي فيها خلل تؤدي إلى الإضرار ببقية أجزاء سيارتك

من الأفضل دائمًا اتخاذ الاحتياطات اللازمة والاطلاع على أي أضرار، حتى تتمكن من اتخاذ الخطوات التالية اللازمة لقيادة سيارتك بأمان دون أي ضغوط إضافية. لهذا السبب من المهم معرفة وقت استبدالها لتجنب المتاعب في المستقبل.

 

علامات تدل على تلف أو عطل في البطارية

 

اولا: بطؤ إشتغال المحرك أو صعوبة في تشغيل المحرك، فهذا يعني أن بطارية سيارتك يجب أن تستبدل وبسرعة كبيرة قبل أن تكون في موقف تعجز فيه على فعل شيء و معك سيارة لا ترغب في التشغيل. 

كما قد يبدأ المحرك بالعمل ولكنه لا يشتغل كليا، إذا بدأ محرك سيارتك في العمل ولكنه لا يشتغل كليا، فقد توجد مشاكل في بطارية سيارتك. هناك قدر معين من الفولت يجب إعطاؤه للمحرك حتى يحصل على الطاقة لكي يشتغل ولكن قد لا تتمكن بطارية سيارتك المعيبة من القيام بذلك. إذا كنت تواجه مثل هذه المشاكل فقد حان الوقت لك للحصول على موعد مع الميكانيكي واستبدال بطارية سيارتك.

 

ثانيا: مصابيح الأمامية الخافتة، إذا بدأ مستوى ضوء المصابيح الأمامية بتخافت، حينها لتجنب مشكلة أكبر قد تحتاج إلى استبدال بطارية سيارتك في أسرع وقت ممكن.

 

ثالثا: صدور رائحة كريهة من المحرك، إذا ظهرت رائحة كريهة في سيارتك فجأة، فقد تكون هذه علامة خطيرة على وجود مشاكل في بطارية سيارتك. في أغلب الأحوال أن السيارة ذات الرائحة الكريهة تعني أن بطارية سيارة تسرب الغاز و فيها خلل. وقد يؤدي الاحتفاظ ببطاريات السيارات مثل هذه إلى مخاطر تتعلق بالسلامة . ومن الأفضل أن يتم استبدال بطارية سيارتك في أقرب وقت ممكن.

 

رابعا: التآكل وتراكم مادة بيضاء على الأقطاب، علامة رئيسية تنذرك بأنك بحاجة إلى استبدال بطارية سيارتك هي وجود الكثير من التآكل المحيط بها. يحدث التآكل الشديد نتيجة لتسريب البطارية وهو الأمر الأكثر خطورة. وبالتالي ، من أجل سلامتك وعمرأطول لسيارتك ، فإن الشيء الذكي الذي يجب عليك فعله هو استبدال بطارية سيارتك.



جديد الكتب