مقالات حواء

اليكِ سيدتي افضل الخلطات الطبيعية لتفتيح المناطق الحساسة

تفتيح المناطق الحساسة قد يكون من أصعب الأمور التي تعاني منها النساء، ولكن قد يكون الأمر أسهل في حال اتباع إحدى الطرق التالية.

هل تسعين إلى تبييض المنطقة الحساسة بالطرق الطبيعية والتي يوجد أسباب كثيرة لاسمرارها والتي تتمثل في كثرة التعرق، واستخدام مزيلات العرق المصنوعة من المواد الكيميائية، وحلاقة الشعر وغيرها العديد من الأسباب المختلفة والتي تفضي بالنتيجة إلى مناطق حساسة سوداء. ومظهر بشرة غير محبب يتسبب بالإحراج للمرأة التي تبحث دائماً عن حلول وعلاجات لهذه المشكلة لتحافظ على بشرة ناعمة بيضاء، موحدة اللون.

وسنعرفك على مجموعة من العلاجات والطرق الطبيعية لتبييض المناطق الحساسة والتي من شأنها أن تمنحكِ نتائج سحرية مذهلة خلال وقت قصير.

إليكِ أفضل الطرق الطبيعية لتبييض المناطق الحساسة:

خلطة خل التفاح والملح للمناطق الحساسة

يوضع ملعقة كبيرة من الخل مع ملعقة كبيرة من الملح في وعاء ويتم خلطهم بطريقة جيدة ثم يتم وضع هذا الخليط على المنطقة الحساسة مع الفرك بشكل مستمر وتترك لعدة دقائق ثم تغسل بالماء الفاتر ، حيث تعمل هذه الخلطة على تقشير البشرة وتنعيم الجلد وتطهيره من الميكروبات .

الألوفيرا

يعتبر من أهم المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة بطريقة فعالة ، فالالوفيرا تعمل على تفتيح الجلد وإخفاء البقع المتواجدة في الجسم فلذلك ينصح باستخدامها بشكل يومي للحصول على النتيجة المطلوبة ، فيمكن استخدام ورقة الصبار عن طريق استخراج جل الألوفيرا من الورقة ثم يوضع على المنطقة الحساسة ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم يغسل جيداً بالماء بعد ذلك .

عصير الخيار

يحتوي الخيار على فيتامين أ الذي يعمل على تخفيف اسمرار الجلد كما يحتوي على خصائص لتفتيح البشرة فينصح بوضعه على المنطقة المراد تفتيحها وذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من عصير الخيار على المنطقة وتترك لمدة لا تقل عن عشر دقائق ثم تغسل جيداً بالماء الدافئ .

كربونات الصوديوم

تستخدم كربونات الصوديوم لتفتيح المناطق الحساسة بالجسم بشكل فعال وسريع وذلك عن طريق خلط ملعقة من كربونات الصوديوم مع ملعقة من الماء ووضعهم على المنطقة وتترك لمدة خمس دقائق ثم تغسل جيداً .

اللوز

يعمل اللوز على تفتيح المناطق الحساسة حيث يحتوي على العديد من العناصر التي تساعد على التفتيح مثل الفيتامينات ، والأحماض كما يساعد زيت اللوز على ترطيب الجلد ويجعله أكثر نعومة ويجب تطبيق هذه الوصفة مرتين أسبوعياً وذلك عن طريق وضع خمس حبات من اللوز مع ملعقة من الحليب السائل حيث يتم تنقيع حبات اللوز لمدة ليلة ثم تطحن في اليوم التالي ثم يوضع هذا المزيج على المنطقة وتترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل بشكل جيد .

الفازلين وزيت اللوز وزيت الخروع والجليسيرين

تحتوي هذه الوصفة الطبيعية على مكونات ذات فوائد جمالية كثيرة يمكنك الاستفادة منها على اكثر من صعيد ومنها تبييض الجسم، كما وتغذية البشرة والمحافظة على اشراقتها ونضارتها وتنعيم الجسم فهي مؤلفة من ابرز الزيوت الطبيعية المستخدمة في اطار الخلطات المنزلية. وكل ما عليك فعله هو خلط الفازلين مع زيت اللوز وزيت الخروع والجليسيرين وتطبيق الخليط على المنطقة الحساسة التي ترغبين في تبييضها ومن ثمّ اتركيها لحوالي النصف ساعة من الوقت قبل غسل المنطقة بالماء الفاتر. والنتائج ستبدأ بالظهور في الايام الاولى. ويمكنك اعادة تكرار هذه الخطوة اكثر من مرة في الاسبوع.

الحامض والزبادي

في هذه الخلطة، عليك ان تضعي ملعقتين من قشور الليمون الحامض مع ملعقتين ايضاً من لبن الزبادي، وخلطهما جيداً حتى يصبح بمتناول يديك خليط متجانس ومتماسك، تطبقيه على المناطق الحساسة المراد تفتيحها وازالة البقع الداكنة منها وترك الخليط لحوالي الربع ساعة من الوقت قبل الاستحمام بالماء الفاتر، والنتائج ستبهرك بسرعتها وفعاليتها.

السابق
عصائر طبيعية تساعدك في فقدان الوزن وحرق الدهون
التالي
الوقاية من القمل عند الاطفال وطرق التخلص منه