الرئيسية
مقالات عامة
مقالات رياضية
مقالات تقنية
مقالات فنية
مقالات الصحة والتغذية
مقالات اسلامية
مقالات علمية

عصائر طبيعية تساعدك في فقدان الوزن وحرق الدهون


تم النشر بتاريخ 2019-09-07 09:04:37
عصائر طبيعية تساعدك في فقدان الوزن وحرق الدهون

عصائر طبيعية من الفاكهة

الفاكهة من أهم الأغذية الطبيعية التي يجب أن تمثل جزءاً لا يتجزأ من النظام الغذائي اليومي، ومن يرغبون بالاستفادة اكثر من الفاكهة يلجأون الى مشروبات عصائر الفاكهة وهي طريقة رائعة وصحية لإنقاص الوزن وحرق الدهون، في هذا المقال سنقوم بعرض عصائر مركبة من مزيج متنوع من الفواكه الطبيعية ونستعرض الفائدة منها.

عصير مزيج بين التفاح، الخيار، و الزنجبيل

هذا المزيج من عصير التفاح، الخيار، و الزنجبيل يوفر لك العناصر اللازمة لجسمك و تغذيته بالشكل المطلوب، كما يساعد أيضا على فقدان الوزن ..

مكونات العصير

كما هو واضح بالعنوان، يمكن تحضير العصير الطبيعي من خلال المزج بين التفاح والخيار والزنجبيل، ولكن دعونا نلقي نظرة على المكونات، ونفهم فوائد كل منها،

أولا: التفاح

تناول تفاحة خضراء في الصباح هو وسيلة فعالة لحرق الدهون فهي غنية بالألياف و فيتامين سي. يتوفر التفاح كذلك على قدرة كبيرة لتنظيم مستويات السكر في الدم فهو مصدر حقيقي للعناصر المحاربة للسكري و كذلك الكوليستيرولCholestérol .
فوائد التفاح للجنس
هنالك فائدة كبيرة للتفاح في مجال الصجة الجنسية، دعونا نتعرف بايجاز على فوائد التفاح للجنس
  • يلعب دوراً هامة في السيطرة على التهاب البروستاتا الذي يسبب ألماً مع القذف.
  • الوقاية من متلازمة المثانة المؤلمة، والتي تسبب عدم ارتياح أثناء الجماع لكل من الرجال والنساء.
  • السيطرة على أعراض ألم المثانة مثل عدم القدرة على الانتصاب، والجماع المؤلم، والرغبة المنخفضة، وآلام الأعضاء التناسلية.
  • يساعد على تعزيز الدورة الدموية ويعالج ضعف الانتصاب

ثانيا: الخيار

خفيف، منعش، و يحتوي على كمية جيدة من الماء، خيار جيد لإدخاله في جميع أنواع العصائر. يعد من أكثر الخضر المضادة للأكسدة شيوعا، قادر على تجديد الخلايا في الجسم كما أنه يمنحنا شعورا دائما بالشبع.

ثالثا: الزنجبيل

من فوائد الزنجبيل انه يتوفر على خاصيات تمكنه من المساعدة على الهضم بشكل أفضل، تقليل الالتهابات، و تنظيم مستويات السكر في دمنا و هو أحد الحلول المثالية لتخفيض الوزن.

طريقة تحضير العصير

خذي تفاحة خضراء و نظفيها جيدا دون تقشيرها و قطعيها على شكل مربعات، ثم اختاري خيارة مناسبة، نظفيها، ثم قشريها، و قطعيها كذلك، ستحتاجين كذلك ل 40 غراما من الزنجبيل الطازج. اغلي 250 ميليلترا من الماء مع الزنجبيل للحصول على منقوع الزنجبيل، أضيفيه في الخلاط مع قطع التفاح و الخيار و اطحني الكل. ستحصلين على خليط غير متجانس بسبب قشر التفاح و لكن من الضروري استعمال القشر كذلك لما له من فوائد رائعة.

عصير مزيج الجريب فروت و البطيخ

هذا المزيج من عصير الفواكه الجريب فروت و البطيخ منعش و غاية في اللذة ويوفر لك العناصر اللازمة لجسمك و تغذيته بالشكل المطلوب، كما يساعد أيضا على فقدان الوزن ..

مكونات العصير

كما هو واضح بالعنوان، يمكن تحضير العصير الطبيعي من خلال المزج بين عصير الجريب فروت و البطيخ، ولكن دعونا نلقي نظرة على المكونات، ونفهم فوائد كل منها،

أولا: الجريب فروت

غني بالألياف و يحتوي على العديد من الفيتامينات، فهو فاكهة مناسبة جدا لخسارة الوزن. فالأحماض التي يحتوي عليها الجريب فروت تمكن جسمك من الهضم بشكل أسرع و تكافح احتباس الماء في جسدك مما يحرق الدهون ! و لكن يجب استهلاكها بانتظام، ننصحك سيدتي بتناول هذا العصير مساء.

ثانيا: البطيخ

من أكثر الفواكه التي تطهر الذات من الشوائب، بغض النظر عن نوع البطيخ الذي اخترته. يستهلك باعتدال و يرافق بفواكه أخرى و سيتحول إلى حليف مثالي لجسمك و وزنك. غني بالألياف و المعادن، إنه رائع لإزالة السموم من الجسم ويعطيك شعورا دائما بالشبع.

طريقة تحضير العصير

ستحتاجين إلى 200 غرام من البطيخ، يجب أن يكون طريا حتى تستفيدي من كل عناصره الغذائية. استخرجي عصير جريب فروت واحدة ثم أضيفي عليه 250 ميليلتر من الماء و قطع البطيخ و ضعيها في الخلاط. اطحني الخليط حتى تحصلي على مزيج متجانس، أضيفي له بعض مكعبات الثلج لما للمشروبات الباردة من قدرة على تنشيط الجسم و تسريع حرق الدهون، و تمتعي بواحد من أفضل العصائر التي يمكنك إعدادها !

عصير مزيج الجزر والبرتقال و البقدونس

هل سبق لك أن جربت عصيرا أساسه الجزر و البرتقال؟ هذا المزيج من عصير الجزر والبرتقال و البقدونس يوفر لك العناصر اللازمة لجسمك و تغذيته بالشكل المطلوب، كما يساعد أيضا على فقدان الوزن خاصة إذا أضفت له بعض مكعبات الثلج لتسريع حرق الدهون.

مكونات العصير

كما هو واضح بالعنوان، يمكن تحضير العصير الطبيعي من خلال المزج بين عصير الجزر والبرتقال و البقدونس، ولكن دعونا نلقي نظرة على المكونات، ونفهم فوائد كل منها،

أولا: البرتقال

من الفواكه التي تساعد على تنظيم الجهاز الهضمي لدينا، تحارب الإمساك، تقضي على احتباس الماء في الجسم، و تقوي المناعة. فهي غنية بالألياف القابلة للذوبان و التي تنظف الأمعاء و تحارب الالتهابات. إنها فاكهة طبية لا يمكن الاستغناء عنها في حياتنا اليومية.

ثانيا: الجزر

غني بالألياف، بالبيتا كاروتين Beta-Carotène، فيتامين A، و البوتاسيوم و من الخضروات المحاربة لاحتباس الماء و الالتهابات. فهو يحسن الجهاز الهضمي لدينا، يصفي الجسم، و يقضي على الدهون بسهولة. حليف طبيعي لذيذ يشكل ثنائيا رائعا مع البرتقال.

طريقة تحضير العصير

استخرجي عصير برتقالتين، و ضعيه في الخلاط مع جزرتين منظفتين جيدا و مقطعتين. أضيفي 250 ميليلترا من الماء و اخلطي الكل حتى تحصلي على مزيج متجانس. تذكري أن تستعملي الفواكه و الخضر الطازجة و أن تضيفي للعصير بعض مكعبات الثلج ليكون منعشا و لذيذا. هذا العصير مثالي مع وجبة الغذاء.

عصير الرمان

أظهرت العديد من الدراسات فوائد الرمان، لا سيما دوره في الحفاظ على سلامة القلب والشرايين، ويعد الرمان من العصائر المثالية للبشرة واستعادة توهجها الطبيعي، كما أنه يساعد في تخفيف الوزن، حيث أن الرمان يحتوي على المواد المضادة للأكسدة والبوليفينول وحمض اللينوليك، وكل هذه العناصر تزيد من حرق الدهون والتمثيل الغذائي، كما أن عصير الرمان يساعد في كبح الشهية لفترة طويلة.

فوائد عصير الرمان

من أهم فوائد الرومان كما أوضحها أخصائيو التغذية أن تناول نصف كوب من عصير الرمان يومياً يعادل حصة من الفاكهة تحتوي على 60 سعر حراري، وتناول الرمان على شكل عصير طبيعي قد يكون أفضل من تناول بذور الفاكهة نفسها وذلك يعود إلى خفض مستوى مضادات الاكسدة عند التخلص من قشرة الرمان. تشمل فوائد عصير الرمان:
  • مضاد اكسد طبيعي
  • يعزز الجهاز الهضمي
  • يكافح السكري
  • يعالج الالتهابات
  • يحمي القلب
  • يقوي الذاكرة
  • مقوي جنسي يحسن الخصوبة والاداء الجنسي ويعالج ضعف الانتصاب

عصير أملا

هو عصير التوت أملا، ويعرف أيضاً باسم التوت الهندي، ويتسم هذا العصير بمذاقه المر، يساعد هذا العصير في الحفاظ على وظائف الجهاز الهضمي وتسريع عملية الأيض، مما يسرع من حرق الدهون، وغالباً ما يتم شرب هذا العصير على الريق، بعد إضافة قطرة عسل إليه، وذلك للحفاظ على النشاط والطاقة طوال اليوم.



جديد الكتب