مقالات عامة

شرح لعبة كرة القدم

مقدمة عن لعبة كرة القدم

 

مقدمة عن لعبة كرة القدم و شرح لعبة كرة القدم، كرة القدم هي لعبة عالمية محبوبة تلعب بشكل جماعي من خلال فريقين، كل فريق من الفريقين يلعب به أحد عشر لاعبا، ويكون اللعب على مساحة مستطيلة على طرفيها مرميين لكل فريق مرمى وعليه حارس من الفريق، ويتنافس الفريقين على ادخال الكورة في مرمى الفريق الاخر مرات أكثر من الفريق الآخر، ويكون الفريق الفائز هو من يستطيع ادخال الكورة في مرمى الاخر مرات أكثر، وتسمى عملية ادخال الكورة في مرمى الآخر هدف.

 

تكون اللعبة على مرحلتين، كل مرحلة تسمى شوط. وتنطوي لعبة كرة القدم على مزيج ما بين السرعة والقوة والتقنية والجودة، لذلك يعتبر من الضروري على كل لاعب أن يطور مهاراته الشخصية قبل البدء بلعب هذه اللعبة.

 

حارس المرمى هو اللاعب الوحيد الذي يُسمح له أن يلمس الكرة بيديه أو ذراعيه، بشرط أن يكون داخل منطقة الجزاء. يستخدم اللاعبون غير الحارس أرجلهم غالباً في الهجوم أو تمرير الكرة ويمكنهم أيضاً استخدام رأسهم لضرب الكرة. الفريق الذي يحرز أهدافاً أكثر يكون هو الفائز.

 

تطور أسلوب لعب كرة القدم عبر التاريخ وكذلك الضوابط والقوانين الخاصة بها حتَّى وصلت إلى المرحلة الحالية المعروفة بكرة القدم الحديثة، التي لم تعد تركز على الهجوم وإحراز العدد الأكبر من الأهداف بقدر ما أصبحت تركز على التكتيك والمهارة، وهي تتمثل بالتنظيم العام الذي يستخدمه مدرب فريق كرة القدم لضبط تحركات الفريق داخل الملعب لتحقيق النتيجة المخطط لها.

 

قوانين لعبة كرة القدم

 

هناك 17 قانوناً رسمياً أصلياً للعبة، كل منها يتضمن شروطاً ومبادئ توجيهية. صُممت هذه القوانين لتناسب جميع المستويات من كرة القدم، لكن مع بعض التعديلات لتناسب بعض الفئات من الناس مثل الأطفال والناشئين والنساء والناس الذين يعانون من إعاقات جسدية.  وتسهر الفيفا على تطبيق قوانين اللعبة.

السابق
يوتيوب تحدث سياستها تجاه المخالفات لتحسين الشفافية ابتداء 25 فبراير 2019
التالي
فيديو يوتيوب كيف ربط الكرفتة ربطة العنق بسهولة