مقالات الصحة والتغذية

أول حالة وفاة بسبب السجائر الإلكترونية

أعلنت سلطات الصحة الأمريكية، وفاة شخصًا في ولاية ايلينوي، نتيجة إصابته بأحد أمراض الرئة المرتبطة بتدخين السجائر الإلكترونية.

ووفقًا لموقع “سكاي نيوز”، تتسارع السلطات الأمريكية للبحث عن السبب الذي قد يكون وراء 200 حالة محتملة أخرى، نتيجة تدخين السجائر الإلكترونية.

ومن جانبها، قالت المسئولة الطبية في ولاية إلينوي، جنيفر لايدن: “تلقينا بالأمس تقريرًا عن وفاة شخص بالغ نقل إلى المستشفى بعد تعرضه لأزمة تنفسية شديدة جراء تدخينه السجائر الإلكترونية، ليسجل كأول حالة وفاة بسبب السجائر الإلكترونية”.

ورفضت لايدن الإفصاح عن جنس المريض، ولكنها قالت إن أعمار المرضى الذين عولجوا في الولاية إلى الآن تتراوح ما بين 17 و38 عامًا.

وأضاف مسئول قسم الصحة في إلينوي، نغوزي إزيكي أن الأعراض المرضية التي يعاني منها مدخني السجائر الإلكترونية خطيرة، ويجب التوعية من آنٍ لآخر بأضرارها على الصحة العامة.

ومنذ نهاية يونيو، سجّلت السلطات الصحية 193 حالة محتملة من الأمراض الرئوية الحادة المرتبطة باستخدام السجائر الإلكترونية في 22 ولاية أمريكية، وفقا للأرقام الصادرة عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

لكن إيلينا أرياس نائبة مدير قسم الأمراض غير المعدية بالإنابة في مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، أوضحت أنه رغم أن الحالات بدت متشابهة “فمن غير الواضح إذا ما كان هناك سبب مشترك وراء هذه الحالات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر منك ، ولكن يرجى تعطيل مانع الاعلانات، حيث أن موقعنا لا يستطيع الاستمرار دون دعمك