الرئيسية
مقالات عامة
مقالات رياضية
مقالات تقنية
مقالات فنية
مقالات الصحة والتغذية
مقالات اسلامية
مقالات علمية

تناول المكسرات بانتظام مقوي جنسي ويعزز صحة الحيوانات المنوية


تم النشر بتاريخ 2019-08-23 21:09:35
تناول المكسرات بانتظام مقوي جنسي ويعزز صحة الحيوانات المنوية

في كل يوم يطل علينا الطب الحديث بمعلوحة جديدة تسهل من حياتنا اليومية وتذلل من العقبات التي تعترض طريق سعادة البشرية، مقال اليوم عن أحد المقويات الطبيعية للجنس والحياة الجنسية عند الرجال، الا وهو المكسرات وبالاخص التي تحتوي على اللوز.

دراسة : تناول المكسرات يعزز صحة الحيوانات المنوية

كشفت نتائج دراسة جديدة عرضت في المؤتمر العلمي (European Society of Human Reproduction and Embryology) أن تناول المكسرات بشكل منتظم من شأنه أن يساهم في تعزيز صحة الحيوانات المنوية.

حيث أشار الباحثون القائمون على الدراسة أن الرجال الذين يتناولون ما يقارب الحفنتين من المكسرات (اللوز والجوز والبندق) يومياً لمدة أسبوعين، تتحسن لديهم جودة الحيوانات المنوية وتعدادها.

وجاءت هذه الدراسة بعد أن عانى الرجال في العالم الغربي من تراجع في جودة الحيوانات المنوية نظراً للتلوث والتدخين ونمط الغذاء والحياة غير الصحي، مؤكدين على ان التغذية تلعب دوراً هاماً في هذا الموضوع.

ومن أجل التوصل إلى النتائج، استهدف الباحثون 119 رجلاً بحالة صحية جيدة، تراوحت أعمارهم بين 18- 35 عاماً، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين على النحو التالي:

  • المجموعة الأولى: تم إضافة 60 غراماً من المكسرات إلى نظامهم الغذائي اليومي.
  • المجموعة الثانية: لم يتم تعديل أي أمر في نظامهم الغذائي.
 

نتائج الدراسة

ووجد الباحثون أن الرجال في المجموعة الأولى، أي من تناولوا المكسرات يومياً:

  1. ازداد تعداد الحيوانات المنوية لديهم بنسبة 14%
  2. حيوية ونشاط الحيوانات المنوية ارتفعت بحوالي 4%
  3. حركة الحيوانات المنوية تحسنت بنسبة 6%
  4. شكل وحجم الحيوانات المنوية تحسن بنسبة 1%.

وأفاد الباحثون أن إضافة أوميغا 3 ومضادات الاكسدة ومجموعة فيتامين ب إلى النظام الغذائي الخاص بالرجال، له تأثيراً جيداً على صحة الحيوانات المنوية.

وأكد الباحثون على ضرورة القيام بمزيد من الأبحاث والتجارب العلمية حول تأثير المكسرات على الحيوانات المنوية للتأكد من هذه العلاقة.  

اللوز وعلاقته بالمقويات الجنسية

يعد اللوز أحد أنواع الأطعمة التي تحتوي على قيمة غذائية عالية، حيث تحتوي الحفنة القليلة منه على 180 سعرة حرارية و6 غرامات من البروتين، بالإضافة إلى 14 غرام من الدهون الصحية المفيدة للقلب، والجدير بالذكر أنه لا يُصنف من أنواع المكسرات التي تسبب زيادة بالوزن وكغيره من أنواع المكسرات الأخرى، للوز فوائد عدة ومختلفة، إلا أن فوائد اللوز للرجال على وجه الخصوص تكمن في أنه يحتوي على نسب مختلفة من المعادن المهمة والضرورية لدعم الصحة الجنسية وتعزيزها مثل: عنصر الزنك والسيلينيوم، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الفيتامينات، إلا أن هو أهمها لدوره الفعال في المحافظة على الصحة الجنسية ورفع معدل الخصوبة وفرصة الإنجاب أكثر.  

اللوز يساعد في حالات العقم وضعف الرغبة الجنسية

والجدير بالذكر ان عنصر السيلينيوم يساعد في علاج العديد من المشاكل الجنسية، وتحديدًا مشاكل العقم، وله تأثير فعّال مع فيتامين E في المحافظة على صحة عضلة القلب، أما بالنسبة لعنصر الزنك، فهو يساعد على زيادة معدل إنتاج الهرمونات الجنسية للرجال، كما أن من فوائد اللوز للرجال تكمن أيضًا في قدرته على تعزيز الرغبة الجنسية، وأخيرًا من فوائد اللوز للرجال الأكثر أهمية هي أنه يساعد على تدفق الدم في الأعضاء التناسلية ويحد ويعالج من مشاكل الانتصاب، لاحتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية


جديد الكتب