مقالات الصحة والتغذية

مقويات جنسية طبيعية للرجال، أفضل منشطات طبيعية للرجال

منشطات جنسية طبيعية للرجال، أفضل مقويات جنسية طبيعية

من الطبيعي ان تدخل الحياة الجنسية عند الرجل اضطرابات، تارة يكون نشط جنسيا وتارة يتأثر ببعض المشاكل النفسية او العاطفية تؤدي الى خلل في الوظيفة الجنسية للرجل فيبحث عن مقويات جنسية تساعده، ان الضعف الجنسي عند الرجل قد يكون عابرا او يكون عبارة عن مشكلة تأزم حياة الرجل وقد تتحول الى مرض توهمي يلازم الرجل بضعف قدرته الجنسية وبالتالي تلازمه الحالة لفترة أطول، من الجيد جدا ان يتفهم الرجل هذه الحالات وان يبتعد عن الاحباط او الاعتقاد الخاطيء بأنه لديه ضعف جنسي مما يؤثر على حياته وعلى ثقته بنفسه.

وبعيداً عن العلاج الكيماوي مثل المنشطات الجنسية الصناعية كالفياغرا بسمعتهما المعروفة وضررهما المؤثر لبعض الناس، وبغرض أن نحصل على حياة جنسية سعيدة، نستعرض لكم البديل الأفيد والأنفع جنسيا للرجل والمرأة على حد سواء. تعد بعض الأطعمة من المقويات الجنسية والمحفزات التي تساعد على تدفق الدم للأعضاء التناسلية فتحسن من الأداء الجنسي وتزيد من المتعة، ومن أهم الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على إفراز الهرمونات الجنسية وتنشيط الدورة الدموية في الجسم لتصل لكافة الاعضاء

 

ما هي الاطعمة المقوية للجنس عن الرجل ؟؟

فيما يلي قائمة بأهم الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على إفراز الهرمونات الجنسية وتنشيط الدورة الدموية في الجسم لتصل لكافة الاعضاء، افضل مجموعة فيتامينات للرجال :

 

العسل

العسل: يحتوي العسل على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة.

 

الشيكولاته

الشيكولاته: أثبتت البحوث أن المرأة التي تتناول جرعة يومية من الشيكولاته يكون لديها رغبة جنسية أكبر، فتحتوي الشيكولاتة على phenylethylamine التي تحفز من إنتاج هرمون السعادة والذي يفرز تلقائياً أثناء ممارسة الجنس وتوجد تلك المادة بنسبة أكثر في الشيكولاته التي تحتوي علي نسبة عالية من “الكاكاو” و”الشكولاته الغامقة”.

 

الافوكادو

هل الافوكادو مفيد للجنس؟ نعم بالطبع، الإفوكادو غني بنسبة عالية من الدهون الغير مشبعة ونسبة قليلة جداً من الدهون المشبعة مما يجعله مفيد جداً لصحة القلب والشرايين وبالتالي يساعد علي تدفق الدم للأعضاء التناسيلة.

 

اللوز

اللوز: يعتبر اللوز من المحفزات الجنسية ويحتوي على العديد من الأملاح المعدنية الهامة للصحة الجنسية كالزنك والسلينيوم وفيتامين

 

الفراولة

الفراولة: اللون الأحمر وحده معروف بالإثارة، بالإضافة إلى أن الفراولة غنية بحمض الفوليك أسيد ومجموعة من الفيتامينات

 

المأكولات البحرية

المأكولات البحرية: يعتبر المحار أقوى المصادر للزنك المسؤول عن زيادة الرغبة الجنسية، بالإضافة للأنواع البحرية الأخري الغنية بالأوميجا 3 والفسفور الذي يساعد علي تنشيط الدورة الدموية.

 

الجرجير

الجرجير: يحتوي علي العديد من الأملاح المعدنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة والتي تمنع امتصاص بعض الملوثات البيئية التي تقلل الرغبة الجنسية.

 

التين

التين: وهو من أكثر أنواع الفواكه المثيرة للرغبة الجنسية، ويحتوي علي نسبة عالية من الألياف الطبيعية المفيدة لصحة القلب والتدفق الدموى للأعضاء التناسلية.

 

الفواكه الحمضية

الفواكه الحمضية: فهي غنية بفيتامين C وحمض الفوليك أسيد ومضادات الأكسدة وهي من أكثر الفواكه المفيدة لصحة الرجل وزيادة قدرته الجنسية.

 

الريحان

الريحان: للريحان رائحة مميزة تعد مهدئة للأعصاب وتزيد من الرغبة الجنسية عند الرجل بالإضافة إلى أنه منشط عام للدورة الدموية مما يساعد على وصول الدم إلى الأعضاء التناسلية

 

الهيليون

الهيليون: يعتبر بمثابة مقو عام ويزيد من تدفق الدم ويمنع خطر التعرض للأمراض القلبية وينشط من الدورة الدموية في الجسم.

 

الموز

الموز: يحتوي الموز على ألياف طبيعيه بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الأملاح المعدنية ويعتبر مصدرا هاما للبوتاسيوم والفسفور والماغنسيوم

السابق
حمية كيتونية نظام رجيم للوصول الى الوزن المثالي
التالي
ضيق التنفس وخفقان القلب الاسباب والعلاج