مقالات فنية

توم وجيري الكرتون المحبوب

معلومات قد لا تعلمها عن توم وجيري الكرتون المحبوب

كرتون توم وجيري Tom and Jerry حلقات رسوم متحركة كرتونية كوميدية بحلقات غير متسلسلة حازت على جوائز الأوسكار يظهر الصراع بين القط توم والفأر جيري والفكرة تكون بمحاولة توم أن يمسك بجيري كي يعده كوليمة ويأكله لكن جيري يهرب دائما بوضع مقالب مضحكة ويقع توم في مأزق وقد يصطدم بمنزل الكلب (وهو أحد شخصيات المسلسل) أو يقوم بكسر أثاث المنزل.

إليك حقائق ومعلومات لا تعرفها عن توم وجيري …

1- توم وجيري فاز بأكثر من جائزة معروفة ومنها جائزة الأوسكار ليصبح من أشهر البرامج الكرتونية.

2- جون كار هو مقترح اسم وجيري فقد فاز فى أحدي المسابقات لتسمية كرتون القط والفار وبهذا المكسب ظل جون كار يجني ربح تسمية الكرتون حتي الآن.

3- وليام هنا وجوزيف باربيرا هم مؤسسين فكرة كرتون توم وجيري.

4- معظمنا ظن أن كرتون توم وجيري هو كرتون صامت ولكن هذا ليس حقيقي فبعض الحلقات تكلم توم وجيري ولكن هذا لم يتكرر فى كثير من الحلقات.

5- أعتدنا دائما على مطاردات توم وجيري ولكن ما لا نعرفه أن كثير من الحلقات كان توم وجيري أصدقاء واتحدوا سويا لمطاردة أشياء أخري وكانت أول حلقة ظهرت فيها صداقة توم و جيري في عام 1975.

بداية ونهاية كرتون توم وجيري

1- فى عام 1940 عند ظهور الكرتون كان لتوم وجيري اسماء اخري وهي جاسبر وجينكس.

2- ظهر عام 1950 برنامج منافس لتوم وجيري ومكون من شخصيات الكلب وابنه اللذان ظهرا مسبقا في توم وجيري ولكنه لم يستمر كثيرا وتوقف بعض حلقتين فقط من عرضه.

3- في عام 1990 تم تجديد للكرتون الشهير ليظهر فيه شخصيات توم وجيري بشكل مختلف وعمر مختلف.

4- أول فيلم تم انتاجه بشخصيات كرتون توم وجيري كان فى عام 1992 وبعدها توالت أفلام ظهر فيها توم وجيري أحيانا أبطال العمل وأخري كانوا ضيوف شرف فى الفيلم.

5- ما لا يعرفه ولا يتوقعه الجمهور ان آخر حلقة أنتجت لتوم وجيري “Blue Cat Blues” تنتهي بإقدام توم وجيري على الإنتحار وهذه النهاية الحزينة لم يتوقعها جمهور الكرتون الشهير، حيث يجلس فيها توم المضطرب على السكة الحديدية بانتظار القطار لينتحر، ثم ينضم إليه جيري بعد أن فقد كلٌ منهما من يُحب!

 

السابق
فوائد نبتة القراص او الحريق
التالي
هذا جديد ما سيجمع كريستيانو رونالدو بصديقته جورجينا