الرئيسية
مقالات عامة
مقالات رياضية
مقالات تقنية
مقالات فنية
مقالات الصحة والتغذية
مقالات اسلامية
مقالات علمية

شرح استخدام جهاز "الفحص الذاتي" لفيروس كورونا في المنزل بالفيديو


تم النشر بتاريخ 2022-02-10 17:46:00
شرح استخدام جهاز "الفحص الذاتي" لفيروس كورونا في المنزل بالفيديو
مع تطور جائحة كوررنا وظهور الحاجة للتعايش مع المرض، ظهرت أجهز صغيرة تساعد على الفحص الذاتي في المنزل، وبخطوات سهلة وبسيطة يمكنك الاطمئنان على صحتك من خلال استخدام جهاز الفحص الذاتي لفيروس كورونا في المنزل، إنه جهاز صغير وبسيط ويباع في الصيدليات الآن بسعر لا يتجاز ثماني دولارات.  

مكونات جهاز فحص كورونا المنزلي

1- قنينة صغيرة تحتوي على سائل الفحص. 2- مسحة عبارة ان قشة بلاستيكية في طرفها قطنة ناعمة. 3- انبوب بلاستيكي لوضع السائل والمسحة فيه. 4- جهاز الفحص واظهار النتيجة.  

شرح خطوات استخدام جهاز "الفحص الذاتي" لفيروس كورونا في المنزل

- قبل فتح علبة الفحص الذاتي، تأكد من تعقيم يديك جيدًا - افتح القنينة بحذر، واعصر السائل منها في الأنبوب، ويجب أن يكون السائل عند خط الملء وأعلى - افتح غلاف المسحة واحذر من ملامسة الطرف الناعم - امسح فتحتي الأنف بنفس المسحة بإدخال 2 سم قدر المستطاع والتدوير ببطء 5 مرات - ادخل المسحة في الأنبوب وحرك السائل 5 مرات واعصر المسحة بجدران الأنبوب - اكسر الطرف الخارجي عن الخط الفاصل - ابقي الطرف الداخلي في الأنبوب واغلقه بإحكام - تأكد من عدم وجود فقاعات في الأنبوب - ضع جهاز الاختبار على سطح مستوي - ضع 5 قطرات من الأنبوب على الجهاز وانتظر 15 دقيقة - لا تلمس الجهاز في هذه الفترة - لا تقرأ النتيجة قبل 15 دقيقة أو بعد 20 دقيقة  

قراءة نتيجة الفحص

- في حال ظهور الخط على C وT النتيجة إيجابية، بمعنى انت مصاب بالفيروس. - في حال ظهور الخط على T فقط أو لم يظهر أي خط الاختبار لم ينجح، عليك اعادته في جاهز جديد. - في حال ظهور الخط على C لمدة 15 دقيقة النتيجة سلبية، بمعنى انت سليم.      

شرح استخدام جهاز الفحص المنزلي بالفيديو

  [embed]https://www.youtube.com/watch?v=gVlPOaVABX0[/embed]  

التصرف السليم في حال الاصابة بفايروس كورونا

لا يوجد داعي للذعر والخوف من الاصابة بفيروس كورونا، خصوصا في حالة كنت متلقي الطعم المضاد للفايروس، فقط يتطلب منك ارتداء الكمامة والاهتمام بالتعقيم والتباعد عن الآخرين، ينصح بالالتزام بهذه الخطوات لمدة سبع الى عشرة أيام فقط. كما ينصح بالاستعانة بالادوية المساعدة مثل الاكامول ومستقاته، مسكنات ومخفضات حرارة، ويمكنك استشارة طبيب.


جديد الكتب