مقالات الصحة والتغذية

افضل خلطة تبيض من الصيدلية

إشراقة بشرتك ونضارتها ونعومتها من الأمور التي يجب أن تحرصين عليها دائمًا، لذا سنساعدك على ذلك من خلال كريمات وزيوت متوفرة في الصيدليات ويمكنك الحصول عليها بكل سهولة، في هذا المقال سنقدم لك افضل خلطة تبيض من الصيدلية آمنة وفعالة ونتائجها مدهشة تبعا لما نشر موقع بيوتي خانه المتخصص في كل مراجعة كل منتجات العنايه بالبشره والشعر.

افضل خلطة تبيض من الصيدلية

الخلطة التالية رائعة لتفتيح الكوعين، الركبتين، اليدين، المناطق الحساسة، وتعتمد بشكل أساسي على خمس مكونات وهم:

سودو كريم

يحتوي سودو كريم على أكسيد الزنك الذي يعمل على تهدئة البشرة وحمايتها من الالتهابات والحروق والحبوب والاحتكاك، كما يساهم في الحد من عوامل تحفيز الخلايا الصبغية المسؤولة عن تصبغ الجلد واسمراره، يحتوي أيضًا على زيت اللافندر الذي يساهم في تفتيح البشرة.

 

كريم بيبانثين الازرق

يعمل كريم بيبانثين الازرق على ترطيب البشرة وتحسين ملمسها ولونها لقدرته على تجديد خلايا البشرة، لاحتوائه على مادة الديكسابانثينول أو بروفيتامين B5.

 

زيت العرقسوس

يعتبر من أفضل المكونات الطبيعية لتفتيح اليشرة وتوحيد لونها لاحتوائه على مادة الغلابريدين (Glabridin)، وهو عنصر نشط يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، ومثبطة لإنزيم التايروسيناز (Tyrosinase) المسؤول عن فرط التصبغ مما يساهم في تصحيح لون الجلد.

 

كريم جليسوليد الأحمر

يعتبر من أشهر مرطبات الجلد، لاحتوائه على نسبة عالية من الجلسرين المرطب والمُنعم للجلد.

 

ماء الورد

تمد الجلد بالعديد من العناصر المغذية للجلد مثل فيتامين A المضاد للأكسدة، كما تمنح البشرة الإشراق والنضارة.

 

مكونات الخلطة

علبة سودو كريم متوسطة الحجم

علبة كبيرة من كريم جليسوليد الأحمر

أنبوبة كريم بيبانثين الازرق

ملعقة صغيرة من زيت العرقسوس

ملعقة كبيرة من ماء الورد

 

ملاحظة هامة

يمكنك إضافة ملعقة من النشا، وملعقة من زيت اللوز الحلو أو زيت فيتامين  E كإضافات اختيارية للمزيد من التفتيح والترطيب.


طريقة التطبيق والاستخدام

اخلطي جميع المكونات معًا، حتى تندمج تمامًا مع بعضها البعض، وزعي طبقة رقيقة من الخليط على المناطق المراد تفتيحها يوميًا قبل النوم وغسلها في الصباح، أو استخدام الخلطة كماسك لمدة 30 دقيقة وغسله.

 

تحذير

لا تستخدمي هذه الخلطة على مناطق الحروق والجروح الحية، وفي حالة المعاناة من فطريات أو مشاكل مرضية بالجلد دون الرجوع إلى الطبيب. 

 

وبذلك قد قدمنا لكِ افضل خلطة تبيض من الصيدلية من خلال كريمات شهيرة ومعروفة وآمنة على البشرة، ننصحك بتجربة هذه الخلطة في روتينك اليومي لتفتيح الجسم ولا تنسي مشاركتنا بالنتيجة.

 

نصيحه

أنصحك بشراء منتجات البشره والشعر من المتاجر اونلاين التي توفر تخفيضات بشكل مستمر مثل متجر نمشي الذي يوفر أكبر تخفيضات باستخدام كوبون نمشي اول طلب المتاح مجانا على موقع كود نمشي كوم

 

السابق
معلومات وحقائق عن السلحفاة البرمائية – الجزء الأول
التالي
هل يمكن طلاء صدفة السلحفاة و هل هذا مفيد