مقالات عامة

فيسبوك تطلق عملة ليبرا و بتكوين تنتعش

أطلقت شركة فيسبوك عملتها الرقمية المعماة ليبرا التي تشبه “بيتكوين” للاستخدام العالمي، والتي يمكن أن تشجع على المزيد من التجارة الإلكترونية على خدماتها وتعزز الإعلانات على منصاتها، وذلك بالتعاون مع شركائها ومن بينهم شركات “باي بال” و”أوبر” و”سبوتيفاي” و”فيزا” و”ماستركارد”.

بفضل الدفعة التي قدمتها عملة ليبرا، صرح المحللون للوكالة أنهم يرون مستقبلًا باهرًا في عملة بتكوين، لكن عدم القدرة على توقع قيمة أي عملة معماة سيشكل دائمًا تحديًا على المستثمرين.

وصرح إدوارد مويا كبير محللي الأسواق في شركة الصرافة أواندا لوكالة فرانس برس «يرجح أن يبقى تقلب الأسعار سمة دائمة في عملات بتكوين.» وتوقع أيضًا أن تجد العملات المعماة صعوبة بالازدهار في بادئ الأمر، لكن قيمتها سترتفع حتى تجتاز 12 ألف دولار، وربما تصل إلى 15 ألف دولار في المستقبل.

من جانبها سجلت العملة المعماة الشهيرة بتكوين ارتفاعا ملحوظا، وربما كانت فيسبوك وراء ذلك الانتعاش، إذ اقترح محللون أن إعلان شبكة التواصل الاجتماعي مؤخرًا عن عملتها المعماة ليبرا ربما عزز ثقة المستثمرين بعالم العملات المعماة.

وعلى الرغم من أن بتكوين لم تتعاف حقًا من انهيارها الضخم في أواخر العام 2017، يعد هذا الانتعاش مؤشرًا على أن العملات المعماة لن تندثر حقًا كما زعم البعض.

السابق
عبارات ونصائح جميلة تدعو للسعادة
التالي
هل تعلم هذه المعلومات خمسة منها معلومات سحريه !!