مقالات فنية

دريد لحام: إعتذرت عن هذا العمل

أعرب لنا الفنان السوري الكبير دريد لحام اليوم السبت ٢٠٢٠/١٠/١٧م عن إعتذاره عن المشاركة بمسلسل “الكندوش” ، والذي ينتمي للبيئة الشامية، وقصة العمل هي شاعرية جميلة جديدة مختلفة وبها من التوثيق جانباً من الجوانب ، تُذكرنا بأصالة أحد أحياء المدينة الدمشقية وأصالة سوريا بذلك الوقت والمقطوعات الموسيقية الشامية التي كانت رائجة في ذلك الزمن الماضي بفترة عام 1940.

علماً أن مصطلح “الكندوش” هو وعاء مَوْشُوريّ تُخزّن فيه الحبوب ذو فتحة سفلية خشبية ليخرج منها القمح أو العدس أو الحبوب، يتجاوز طوله المترين ونصف.

العمل من بطولة الفنان الكبير أيمن زيدان والفنانتين القديرتين سامية الجزائري وصباح الجزائري والفنان وذو الصوت الجميل الحنون حسام تحسين بيك والفنان والمشارك في الإنتاج الاستاذ أيمن رضا والجميلة الطموحة الموهوبة كندا حنا، وأخرون.
وقصة وسيناريو وحوار الفنان القدير حسام تحسين بيك وإخراج الكبير سمير حسين كتجربة جديدة له من بعد أخر تجاربه في التلفزيون رمضان 2019 والتي كانت تحمل طابع تجربة مشتركة سورية جزائرية حملت اسم “ورد اسود” عُرضت بذلك الوقت لأول مرة على قناة “الشروق” الجزائرية.
وسيمتد لجزئين كل جزء 30 حلقة ، سيتم تصويرهما معاً بوقت واحد ، على أن يُعرضا بوقت لاحق برمضان المقبل وبعد المقبل 2021 و2022.
ومن المُقرر أن يتم بدء التصوير بشكل رسمي ، مع بداية الأول من شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
السابق
الصداع النصفي
التالي
وجود سوريا باقٍ ولن يُمحى بسهولة