مقالات عامة

حفل افتتاح وإطلاق منصة “يلا”

أقيم يوم السبت ٣ /١٠ /٢٠٢٠م حفل افتتاح وإطلاق منصة “يلا”، وهي عبارة عن منصة صوتية من دون صورة شبيهة للمجلس العربي المعروف والذي يجمع أعداد قد تصل ل2000 شخص عادةً عند المناسبات الكبيرة وتقابل الناس بعضها بعضاً.

أو حتى بأعداد محدودة عالضيق كما يُقال تصل على الأقل ل15 شخص، لتأتي هذه المنصة اليوم لتُحاول تكرار ما كان يَحدث، ولكن عن بُعد الكترونياً، بحُكم الظرف العام الذي مازال يَحِّل بالعالم كله مع تداعيات فيروس كورونا المستجد – كوفيد _ ١٩ بشكل أن يَستطيع أن يَتحدث 10 أشخاص ضمن وقت واحد بكل غرفة، للحديث عن أي شيء يخطر ببالهم، مع وجود مدير للجلسة بطبيعة الحال أو ما يُعرف بصاحب هذه الغرفة الالكترونية “المعذب” مصطلح خليجي.

بحيث على سبيل المثال لا الحصر ممكن أن يُقام من خلالها بيوت عزاء أو فرح وما إلى هنالك.

ليتم محاولة ملائمة واقع جديد انفرض علينا جميعاً، بحيث الناس لم يعدوا قادرون على رؤية بعضهم بعضاً بالوقت الحالي كما كان من قبل.

ليتم عرض عدة منصات الكترونية جديدة بالقريب العاجل، ومن بينها سيكون حديثاً منصة “يلا” لتفاعل متوقع أن يكون رهيب بين المستخدمين لتقديم الهدايا بين بعض على سبيل المثال، وقصص لطيفة لذيذة، أو يلعبوا game’s، ويفتحوا مواضيع مختلفة اجتماعية سياسية رياضية دينية علمية ثقافية فلسفية أدبية ترفيهية الفاشينيستا الخ.

لتعتبر هي أول منصة عربية من دولة عربية من هذا النوع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمحاولة جلب شيء مختلف من الفرح، وممتع بذات الوقت.

ومن المتوقع بأن كثير من فئات المجتمع أن تحب تلك المنصة وتتفاعل معها باستمرار بين الحين والآخر، وبحسب أولويات وظروف كل مستخدم.

لنعيد استكشاف فترة قديمة من الماضي كانت تعرف بفترة “المنتديات”، بشكل مختلف “صوت” هذه المرة، يناسب متغيرات وواقع اليوم حين كان يدخلوا المستخدمين مع بعض ويتشاركوا مع بعض في الماضي بشكل كتابة، تحت رعاية “ليث”، الدرع الاعلامي لكل الشركة والتي تحمل نفس الاسم “يلا”.

مع أخذ بعين الاعتبار، وجود بالطبع ما يُعرف ب فلتر، أي كنترول، ورقابة لأي أحد يُسيئ الأدب، خلال استخدامه لتلك المنصة، ليتم استبعاده ووضع عليه ما يعرف بالبلوك، ويصبح يَحتاج كثير من الاجراءات والتعهدات منه شخصيا، لكي يتم السماح له للعودة من جديد للتفاعل من جديد في المنصة، لعدم تعكير الحالة العامة الجميلة الهادفة المتوقعة والتسلية التي نُشأت من أجلها المنصة منذ البداية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر منك ، ولكن يرجى تعطيل مانع الاعلانات، حيث أن موقعنا لا يستطيع الاستمرار دون دعمك