مقالات حواء

فوائد السدر للبشرة الدهنية

فوائد السدر للبشرة الدهنية

فوائد السدر للبشرة الدهنية تفوق حتى فوائد الكريمات الثمينة وباهظة الثمن، إذ أنه يحتوي على العديد من المكونات الفعالة المهمة للبشرة، وسنتعرف في هذا المقال على تلك الفوائد، وأبرز ماسكاته.

السدر أحد العلاجات التقليدية القديمة التي تقدم فوائد لا حصر لها للبشرة، وقد استخدمه الصينيين القدماء قبل حوالي 4000 عام لتحضير ماسكات البشرة المتنوعة والعديدة، إضافة إلى الوصفات العلاجية المصنوعة من أوراقه الخضراء.

فوائد السدر للبشرة الدهنية

يفتح البشرة الدهنية

يسهم السدر في التخلص من البقع الداكنة وتصبغات البشرة، كما أنه يزيل الكلف والنمش بدون أي أضرار. يتم ذلك عن طريق خلط السدر المطحون ناعم مع الماء النقي، وتطبيق الخليط على شكل ماسك على البشرة، وتركه بعضاً من الوقت حتى يجف.

تقشير البشرة الدهنية

يتم صنع خليط مكون من مسحوق أوراق السدر مع الماء، ومن ثم فرك البشرة الدهنية به لبضع دقائق بشكل دائري، مع تكرار الاستخدام مرة واحدة كل أسبوع، وبهذه الطريقة سيتم تقشير البشرة من خلايا الجلد الميتة وإزالتها بشكل كامل، إضافة إلى أنه يعزز الدورة الدموية في الجسم، مما يسهم في تجديد خلايا الجلد بشكل أسرع. يمكن استبدال الماء بالحليب البارد، وبالتالي الحصول على خليط تقشير وتبييض في نفس الوقت.

تنظيف البشرة الدهنية

يمكن استبدال صابون الوجه أو الغسول العادي بغسول مصنوع من السدر والماء، إذ يحضر وبكل سهولة عن طريق خلط مسحوق أوراق السدر مع الماء، وفرك البشرة بالخليط مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج، وبهذه الطريقة سيتم تخليص البشرة الدهنية من تراكمات الأوساخ والزيوت الموجودة فيها.

التخلص من حبوب البشرة الدهنية

يعتبر السدر من مضادات البكتيريا والفيروسات المسببة لحب الشباب، كما أنه يسهم في التخلص من الرؤوس السوداء بشكل فعال، ولهذا الغرض يتم استخدامه بشكل يومي للتخلص من جميع البكتيريا المتراكمة في البشرة أولاً بأول.

القضاء على تجاعيد البشرة الدهنية

أيضاً أوراق السدر رائعة للتخلص من التجاعيد، إذ أنها فعالة في شد البشرة والقضاء على الخطوط الدقيقة.

 

كيف أستخدم السدر للبشرة الدهنية

ماسك السدر وخشب الصندل للبشرة الدهنية

يتم تجفيف أوراق السدر حتى تصبح يابسة، بعدها توضع في المطحنة الكهربائية حتى تصبح بودرة، ومن ثم يخلط مقدار 1 ملعقة من خشب الصندل مع 1 ملعقة من السدر، وتمزج المكونات مع القليل من ماء الورد للحصول على عجينة، توزع على الوجه والرقبة، وتترك حوالي 20 دقيقة، ثم تشطف بالماء الدافئ.

ماسك السدر وقشر البرتقال للبشرة الدهنية

بعد أن يتم تجفيف أوراق السدر وطحنها لتصبح ناعمة، يخلط منها مقدار ملعقة مع ملعقة من قشر البرتقال المجفف والمطحون وملعقة من الزبادي، بعدها يوزع الخليط على البشرة ويترك حتى يجف قبل أن تغسل البشرة.

ماسك السدر والقرفة للبشرة الدهنية

يخلط مقدار 1 ملعقة من السدر المسحوق مع 1 ملعقة من القرفة وكمية من الزبادي وماء الورد، بعدها تفرك البشرة بالخليط لمدة 5 دقائق، ويترك حتى يجف 20 دقيقة قبل أن يشطف جيداً.

ماسك عسل السدر والعسل للبشرة الدهنية

تخلط ملعقة من عسل النحل مع ملعقة من عسل السدر الملكي، ويطبق هذا الخليط الغني على الوجه والرقبة النظيفان، ويترك حوالي 30 دقيقة حتى تمتص البشرة الفوائد والفيتامينات الموجودة في العسل، بعدها تشطف البشرة جيداً بالماء الدافئ فالبارد

السابق
وصفات تخسيس طبيعية وفعالة لفقدان سحري وسريع للوزن
التالي
محمد عساف يطلق اغنيته الجديدة سلام الله