مقالات الصحة والتغذية

فوائد عصير البقدونس والليمون

فوائد عصير البقدونس والليمون وطريقة التحضير

1- المواظبة على شرب عصير البقدونس والليمون تساعد على عمل الجهاز الهضمي وتحسن الهضم، ومن أحسن العلاجات للغازات الحمضية التي تؤدي لحرقة المعدة.

2- كوب واحد من هذا العصير أفضل منقٍ للكليتين من السموم، ويحفظ المثانة من كل عدوى، لاحتواء مكوناته على مضادات البكتيريا والأكسدة والالتهابات.

3- للذين يعانون السمنة في رمضان، فإن هذا العصير من أفضل الوصفات المساعدة والصحية لفقدان الوزن بثلاثة أكواب في الأسبوع، نظراً لأنه غني بالمكملات الغذائية المفيدة جدا للجسم، ويعمل على حرق الدهون، وفيه خصائص مدرة للبول.

4- للمصابين بارتفاع ضغط الدم، فإن عصير البقدونس والليمون، بحسب خبراء التغذية والأطباء، يعد من أفضل الأغذية التي تعمل على تخفيف ضغط الدم المرتفع، وليس هذا فقط، فهو أحسن معدل لمتوسط ضغط الدم، سواء للذين يعانون من انخفاضه أو ارتفاعه على حد سواء.

5- عصير البقدونس والليمون يعد كذلك من العصائر المطهرة للدم من مختلف أنواع السموم، ومانعا لتَكَوُّن السموم في الدم من جديد، لاحتوائه على الكلوروفيل وفيتامينات “أ” و”ج” والبوتاسيوم، والكالسيوم والفسفور، ومختلف المكملات الغذائية التي يحتاجها الجسم.

6- هذا العصير أيضا من بين أفضل الأغذية المقوية للجهاز المناعي، ومقاومة الجسم للعدوى البكتيرية التي يتعرض لها الإنسان.

7- أكد كثير من دراسات خبراء التغذية أن عصير الليمون والبقدونس علاج فعال لرائحة الفم الكريهة، لأنه غني بعنصر الكلوروفيل، وينصح بشربه في الصباح على الريق حتى يضمن رائحة فم طيبة طوال اليوم.

المقادير:

– حبتان من الليمون.

– حزمة من البقدونس.

– قليل من الزنجبيل الطازج.

– لتر ماء.

– كمية من السكر الناعم حسب الرغبة.

– 3 حبات كبيرة من الجليد.

– كمية من اللوز المطحون (لمن أراد ذلك).

طريقة التحضير:

– تُعصر حبات الليمون وتوضع في إناء.

– تفصل أوراق البقدونس عن جذوعها، ويُفضل استعمال الأوراق فقط.

– يُقطع الزنجبيل إلى قطع صغيرة.

– يوضع عصير الليمون في الخلاط، ويضاف إليه لتر من الماء، وتوضع معهما كمية الزنجبيل وحبات الجليد، ثم تخلط جيداً بالخلاط لنحو دقيقة.

– تضاف بعدها أوراق البقدونس ومعها 3 ملاعق كبيرة لوز مطحون، ثم تخلط المكونات مرة أخرى لنحو دقيقتين.. وبالهناء والشفاء.

السابق
فوائد ماء المخلل
التالي
ما هي اضرار النعناع