مقالات مطبخ

كيف تعد الثوم الأسود في بيتك

كيف تعد الثوم الأسود في بيتك

يدخل الثوم الأسود في العديد من الاستخدامات في مطبخك فهو يعد من أحد المكونات التي تضيف النكهة لعدد من المأكولات، كما أنه يستخدم في عدد من المكونات الطبية، والثوم الأسود من أصول اسيوية ومعروف منذ عدد من القرون السابقة وينتج من شيخوخة نبات الثوم العادي إلا انها يتطلب أصول تخزين معينة لعدد من الأسابيع أو الأشهر، ودرجة حرارة معينة ورطوبة.

مكونات صناعة الثوم الأسود في المنزل

نقوم بشراء كمية معينة من الثوم، ويتم تنظفيها جيدا من أي شوائب وأوساخ، ويتم هذا الامر بمنتهي الرفق، وذلك باستخدام اسفنج نظيف غير مستخدم من قبل، وأحرص على عدم وصول الماء إليها لأنه يزيد من مدة التحول وقد يتسبب في تعفنها.

في وعاء عميق على نار هادئة جدا أو في جهاز الطبخ الدافئ، تضيف ثمار الثوم دون أن يكتظ الوعاء بها، وأحرص على وجود مسافات بين الثمار بعضها البعض، تستمر العملية طوال أسبوعين أو3 أسابيع، مع الحرص على الكشف عليه من وقت لأخر، بعد تمام وصوله لمرحلة الثوم الأسود، يتم تخزينه في حاويات تكون محكمة الغلق حوالي 3 أشهر.

 

مميزات الثوم الأسود

يعمل الثوم الأسود على تعزيز الدورة الدموية في جسم الانسان، ويساعد في معادلة ضغط الدم، كما أنه محفز للدم في إنتاج كرات الدم البيضاء، ورفع معدل المناع في الجسم، ويحتوي على مضادا الالتهابات، ومقاوم لنزلات البرد والاصابة بالفيروسات، ويقلل من خطر الإصابة بتجلط أو تخثر الدم.

كذلك يحتوي على عدد كبير من مضادات الاكسدة ويدخل في عدد من الاستخدامات في إعداد وصفات ومأكولات معينة مثل الدجاج والجبن والبيتزا لنكهته المميزة، ويمكن استبداله بالثوم العادي في طعامك.

السابق
طريقة فرد الشعر بالنشا
التالي
راحة الحلقوم في البيت