الرئيسية
مقالات عامة
مقالات رياضية
مقالات تقنية
مقالات فنية
مقالات الصحة والتغذية
مقالات اسلامية
مقالات علمية

زبدة الشيا للأكزيما


تم النشر بتاريخ 2020-06-14 09:40:23
زبدة الشيا للأكزيما

زبدة الشيا للأكزيما

تتعرض بشرتك للعديد من المشاكل التي لا تعرفين أسبابها حتى في كثير من الأحيان، ولأن العلاجات الطبيعية ستفيدك كثيراً، فقررنا أن نشاركك طريقة استخدام زبدة الشيا للأكزيما.

زبدة الشيا

زبدة الشيا عبارة عن دهون مستخرجة من جوز شجرة الشيا، تكون صلبة في درجات الحرارة العادية وفي حال تطبيقها على الجلد تصبح سائبة، ولها لون أبيض عاجي أو عاجي، والموطن الأصلي لأشجار الشيا غرب أفريقيا. تم استخدام زبدة الشيا كمكون تجميلي لعدة قرون، إذ أن تركيزها العالي من الفيتامينات والأحماض الدهنية إضافها إلى قوامها سريع الامتصاص يجعلها منتجاً رائعاً لتنعيم وتهدئة البشرة.

فوائد زبدة الشيا للبشرة

1- آمنة لجميع أنواع البشرة زبدة الشيا منخفضة جداً في البروتينات التي يمكن أن تسبب الحساسية، كما أنها لا تحتوي على أي مهيجات كيميائية مجففة البشرة أو سادة للمسام، وبالتالي هب مناسبة لكل أنواع البشرة. 2- تعطِ البشرة ترطيباً مثالياً تستخدم زبدة الشيا عادة لتأثيراتها المرطبة، وترتبط هذه الفوائد بمحتوى الأحماض الدهنية للشيا، بما في ذلك أحماض اللينوليك والأوليك والإستاريك وبالميتيك. 3- لا تجعل البشرة ذات ملمس دهني تحتوي زبدة الشيا على مستويات عالية من حمض اللينوليك وحمض الأوليك. هذان الحمضان يوازنان بعضهما البعض، وهذا يعني أن زبدة الشيا سهلة الامتصاص ولن تجعل بشرتك تبدو دهنية بعد التطبيق. 4- مضادة للالتهابات الاسترات النباتية لزبدة الشيا لها خصائص مضادة للالتهابات، وعند تطبيقها على الجلد تحفز الشيا السيتوكينات والخلايا الالتهابية الأخرى لتقييد مفعولها. 5- مضادة للأكسدة تحتوي زبدة الشيا على مستويات كبيرة من فيتامين A و E، مما يعني أنها مضادة ممتازة للأكسدة، والتي تمنع الشيخوخة المبكرة وبهتان البشرة. 6- مضادة للجراثيم التطبيق الموضعي لزبدة الشيا قد يقلل من كمية البكتيريا المسببة لحب الشباب على الجلد. 7- مضادة للفطريات تحتوي زبدة الشيا على مكونات قوية لمحاربة الالتهابات الجلدية التي تسببها الفطريات. 8- تساعد على منع ظهور حب الشباب زبدة الشيا غنية بأنواع مختلفة من الأحماض الدهنية، إذ تساعد هذه التركيبة الفريدة على تنظيف البشرة من الزيت الزائد (الزهم)، وفي الوقت نفسه، تعيد زبدة الشيا الترطيب إلى البشرة وتحسبه، مما قد يساعد على وقف ظهور حب الشباب حتى قبل أن يبدأ. 9- تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين تحتوي زبدة الشيا على مركبات كيميائية تمنع تدمير ألياف الكولاجين، وقد يقلل هذا من ظهور الخطوط الدقيقة. 10- تساعد على تجديد الخلايا تعمل خصائص زبدة الشيا المرطبة والمضادة للأكسدة معاً لمساعدة البشرة على توليد خلايا صحية جديدة. 11- تقلل من ظهور علامات التمدد والندوب تمنع زبدة الشيا الخلايا من التلف، مع تشجيع نمو خلايا صحية، وبالتالي زيادة قدرة البشرة على الشفاء، وتقليل ظهور علامات التمدد والندوب. 12- تقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين وتعزيز نمو خلايا جديدة، قد تساعد زبدة الشيا على تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة التي يمكن أن يخلقها الإجهاد البيئي والشيخوخة على الجلد. 13- توفر حماية إضافية من أشعة الشمس لا يمكن استخدام زبدة الشيا في حد ذاتها كواقي شمسي فعال، لكن استخدام زبدة الشيا على البشرة يمنحها بعض الحماية الإضافية من أشعة الشمس.

أسباب ظهور الأكزيما

1- العوامل التي تتسبب في جفاف الجلد. 2- الطفرات الجينية التي تؤثر على وظائف الجلد الحاجزة. 3- خلل جهاز المناعة الذي يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات. 4- المهيجات مثل الصابون والمنظفات والصوف والتهابات الجلد وجفاف الجلد وانخفاض الرطوبة والحرارة والتعرق والضغط العصبي. مسببات الحساسية مثل عث الغبار وحبوب اللقاح والعفن أو الأطعمة.

كيف أستخدم زبدة الشيا للأكزيما

لعلاج الأكزيما باستخدام زبدة الشيا، يتم استخدمها مثلها مثل أي مرطب آخر. خذي حماماً دافئاً لجسمك مرتين يومياً، بعدها جففي نفسك برفق بمنشفة ناعمة ماصة. ضعي زبدة الشيا على بشرتك ودلكي لبضع دقائق.


مقالات جديدة