الرئيسية
مقالات عامة
مقالات رياضية
مقالات تقنية
مقالات فنية
مقالات الصحة والتغذية
مقالات اسلامية
مقالات علمية

طريقة عمل السوبيا الحمراء


تم النشر بتاريخ 2020-05-03 14:34:19
طريقة عمل السوبيا الحمراء

طريقة عمل السوبيا الحمراء

السوبيا الحمراء من المشروبات الرمضانية الشهيرة جدا والتي لها شعبية كبيرة في الوطن العربي كله، بسبب طعمها الرائع وقيمتها الغذائية العالية، كما أن مشروب السوبيا الحمراء من المشروبات الرخيصة والتي من السهل جدا تحضيرها وتساعد في مكافحة الشعور بالعطش، كما يوجد أنواع أخرى من السوبيا فهناك السوبيا البيضاء والسوبيا البنية.

المكونات

– عدد 3 ملاعق كبيرة من الشوفان. – عدد 3 ثمرات من التمر. – عود واحد من القرفة. – خبز أسمر حوالي نصف رغيف. – حوالي نصف رغيف من العيش الشامي. – كمية قليلة من الهيل. – سكر حسب الرغبة – رشة من الحبهان المطحون. – نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. – ماء ورد. – لون طعام صحي أحمر. – حوالي 2 كوب من الماء.

طريقة تحضير السوبيا الحمراء

– في البداية نقوم بتقطيع الخبز جيدا لقطع صغيرة جدا، ثم نضع الخبز المقطع في وعاء العصير ونضيف له عدد 3 ملاعق كبيرة من الشوفان وعدد 3 ثمرات من التمر وكمية قليلة من الهيل وسكر حسب الرغبة ورشة من الحبهان المطحون ونصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة و ملعقة صغيرة من ماء الورد. – نقلب كافة المكونات السابقة معا، ثم نضيف كمية مناسبة من الماء، ونقلب المكونات مرة أخرى حتى يذوب السكر بالكامل. – ثم نضع المكونات السابقة في الثلاجة لمدة ليلة كاملة، ثم نخرجها من الثلاجة ونضيف لها عود من القرفة. – نضع الخليط السابق في الخلاط الكهربائي ونبدأ في فرم كافة المكونات معا، حتى تصبح أنعم. – نقوم بتصفية العصير بإستخدام شاش ضيق نظيف. – نضيف اللون الأحمر للعصير، ثم نضعه في الثلاجة حتى يصبح بارد لحين الحاجة له. – من الممكن إضافة أي نوع من المكسرات أو الفواكه المجففة للعصير حسب الرغبة.


مقالات جديدة