الرئيسية
مقالات عامة
مقالات رياضية
مقالات تقنية
مقالات فنية
مقالات الصحة والتغذية
مقالات اسلامية
مقالات علمية

صلاة التراويح في رمضان


تم النشر بتاريخ 2020-04-25 13:57:53
صلاة التراويح في رمضان

صلاة التراويح في رمضان

بادئ الأمر إن توقيت صلاة التراويح يكون بعد أن يتم أداء فريضة العشاء، والاستراحة قليلاً لختم العشاء وصلاة السنة، وهكذا تبدأ صلاة التراويح كيفية أداءها يكون ما سنرفقه لكم الآن من خطوات مبسطة إن الصلاة للتراويح هي ما يطلق عليها أيضاً صلاة قيام الليل، ولها أسم آخر وهو صلاة التهجد، لكن المواعيد تختلف لتغير الاسم، ويكون موعد صلاة التراويح بعد العشاء مباشرة، ويمكنكم ختم القرآن في رمضان في صلاة التراويح عن طريق قراءة جزء كل يوم، وتقسيم الجزء علي عدد الركعات التي سيتم أداءها. أداء الصلاة للتراويح سهل للغاية، وذلك كما جاء من علماء المسلمين ومن دار الإفتاء لتوضيح أوضاع صلاة الجماعة في البيت، لهذا سنرفق لكم الآن ادعية التراويح في رمضان ومعرفة طريقة صلاة التراويح في البيت بطريقة سهلة وشرح مفصل وواضح، فكل ما عليكم هو مطالعة الآتي بتأني.

كيفية أداء صلاة التراويح في المنزل

إمام صلاة التراويح يكون الأب، أو الإبن المميز كما جاء من دار الافتاء, وبخصوص كيف تصلي صلاة التراويح في رمضان 2020 بالمنزل،

عدد ركعات صلاة التراويح يكون زوجياً، ويتم ختامهم بركعتي الشفع وركعة الوتر، وشرح طريقة صلاة التراويح رمضان 2020 في المنزل كالآتي:

1- ركعات صلاة التراويح تكون مثني مثني. 2- أداء كل ركعتين بطريقة الصلاة العادية. 3- قراءة الفاتحة، وسورة أو بضع آيات من سورة في الركعة الأولي وإتمامها. 4- تكرار السابق في الركعة الثانية، وقراءة التحيات والتسليم. 5- أخذ استراحة قصيرة بين كل ركعتين مدتها نصف دقيقة مثلاً للتسبيح والتهليل والتكبير. 6- أفضل عدد ركعات صلاة التراويح يكون 8 ركعات، ومع الشفع والتوفر يكون الصلاة 11 ركعة. 7- يمكنكم صلاة ركعتين فقط أو أكثر، وعند الختم تكون بركعة وتر. حكم قراءة القرآن من المصحف في صلاة التراويح هو جائز، وهذا ما أجمع عليه علماء المسلمين، والقراءة تكون صحيحة، بينما بخصوص دعاء صلاة التراويح فيكون في أخر ركعة بالوتر ويكون بعد الرفع من الركعة وقبل النزول للسجود ويكون ادعية صلاة التراويح في رمضان غير محددة وتدعوا بما يفتح الله عليك.

دعاء التراويح 1441-2020

بعد أن تعرفنا علي كيفية صلاة التراويح في البيت 2020، نتعرف الآن علي دعاء التراويح 1441 في شهر رمضان المبارك، وذلك كما جاء عن النبي صل الله عليه وسلم بخصوص كيف صلاة التراويح ودعاء صلاة القيام “التراويح” ويكون دعاء صلاة التراويح 2020 كما في الحديث الآتي: دعاء صلاة قيام الليل: عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا تهجَّد من الليل قال: (اللهم لك الحمدُ، أنت نورُ السماواتِ والأرضِ، ولك الحمدُ، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرضِ، ولك الحمدُ، أنت ربُّ السماواتِ والأرضِ ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حقٌّ، والنبِيُّون حقٌّ، والساعةُ حقٌّ، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنتُ، وعليك توكَّلتُ، وإليك أنَبتُ، وبك خاصَمتُ، وإليك حاكَمتُ، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسرَرتُ وما أعلَنتُ، أنت إلهي، لا إلهَ إلا أنت).

ادعية التراويح في رمضان

دعاء التراويح هو أكثر ما يريح المسلمين للمناجاة مع الله سبحانه وتعالي، لهذا نرفق لكم من أدعية رمضان دعاء صلاة التراويح 1441 كالآتي للدعاء به وبما فتح الله عليكم. اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ . اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ ، وَ باعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ ، وَ اجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ .


جديد الكتب