الرئيسية
مقالات عامة
مقالات رياضية
مقالات تقنية
مقالات فنية
مقالات الصحة والتغذية
مقالات اسلامية
مقالات علمية

ثلاث طرق سريعة لعمل النوتيلا في المنزل


تم النشر بتاريخ 2020-04-20 02:39:47
ثلاث طرق سريعة لعمل النوتيلا في المنزل

اليك سيدتي طرق عمل النوتيلا في المنزل بمكونات بسيطة

الشيكولاتة يصفها كثيرون بسر السعادة، كونها قادرة بطعمها المميز الرائع على أن تسبب كثير من البهجة، وتمحي كثير من أسباب الحزن أو الضيق، فمن منّا لم يكن يشعر بقليل من الحسرة وخيبة الأمل، واستطاعت الشيكولاتة أن تغير مزاجه للأفضل و تعد شكولاتة النوتيلا، واحدة من المكونات الأساسية، في صناعة وتزيين الحلويات، والمخبوزات، لمذاقها الشهي، وقوامها المثالي. النوتيلا بالأساس هي شيكولاتة كريمي بالبندق، يعشق الجميع تناولها، ويمكنك بسهولة إعدادها في المنزل، واعتبارها وجبة إفطار صباحية أو تناولها مع التوست خلال اليوم، فلست في حاجة إلى شراء النوتيلا الجاهزة، التي من الممكن أن تكلفك الكثير.

1- طريقة عمل النوتيلا بالبندق

المكونات

1- نصف كوب بندق زيت ملعقة كبيرة كاكاو 2- ملعقة سكر بودرة 3- ملعقة صغيرة فانيليا 4- نصف كوب لبن بودرة

طريقة تحضير النوتيلا بالبندق

1-  قومي بتحضير البندق، عن طريق تحميصه في الفرن من 5 إلى 7 دقائق، مع التقليب من فترة إلى أخرى، ثم إزالة القشرة الخارجية عنه. 2- هرس البندق في خلاط التوابل الكهربائي جيدا، حتى يتحول إلى عجين. اضيفي ملعقة كبيرة من الزيت إلى البندق، وخلطه مرة اخرى في الخلاط الكهربائي  ثم إعادة وضع الزيت وهكذا، حتى تحصلين على قوام متماسك ودهني. 3- ضيفي إلى البندق المهروس ملعقة كبيرة من الكاكاو البودرة، وملعقتين من السكر البودرة، وربع ملعقة صغيرة من الفانيليا، وعليهم اللبن البودرة، ثم نكمل مزجهم معا في الخلاط الكهربائي. من المفترض أن تكون جاهزة بعد الخلط، بقوام متماسك ولين، ومن الممكن إذا أردتي أن يكون القوام أخف أو أثقل أن تضيفي كمية من الزيت، حسب رغبتك.

2- طريقة عمل نوتيلا بالحليب

وقت التحضير 10 دقائق مستوى الصعوبة سهل عدد الحصص تكفي لـ 4 أشخاص

المقادير

1- ملعقتان من النسكافيه. 2- ظرفان من كريم الكراميل. 3- ملعقتان من الفانيلا. 4- عشر ملاعق كبيرة من حليب نيدو أو أي حليب جاف. 5- ملعقتان من الزيت. 6- علبتان من القشطة. 7- كوب من السكر المطحون. 8- أربع ملاعق من مسحوق الكاكاو البودرة.

طريقة التحضير

1- تخلط جميع المقادير معاً في الخلاط الكهربائي جيداً حتى يتجانسوا. 2- حفظها في مرطبان زجاجي في الثلاجة لحين الاستخدام.

3- طريقة عمل النوتيلا بالفول السوداني

وقت التحضير 20 دقيقة مستوى الصعوبة سهل عدد الحصص تكفي لـ 6 أشخاص

المقادير

1- كوب من الكاكاو المحلى. 2- كوب من الشوكولاتة السادة المبشورة. 3- كوب من الحليب المكثف. 4- ربع كوب من الماء المغلي. 5- نصف كوب من الزبدة الصفراء. 6- علبة من القشطة. 7- بندق محمص.

طريقة التحضير

1- يوضع الكاكاو في وعاء على النار، ويضاف إليه الماء، ويقلب حتى يذوب. تضاف الزبدة، والشوكولاتة المبشورة، وتقلب مرة أخرى حتى تذوب الزبدة. 2- تضاف القشطة والحليب المكثف، وتقلب جميع المكونات حتى تتجانس. 3- يوضع البندق المحمص في المطحنة الكهربائية، ويطحن جيداً حتى يصبح سائل. 4- ترفع المكونات من على النار، وتضاف إلى البندق، ويضرب جيداً حتى تتجانس المكونات. 5- توضع في برطمان جاف ونظيف . 6- تحفظ في الثلاجة لحين الاستخدام.


مقالات جديدة