الرئيسية
مقالات عامة
مقالات رياضية
مقالات تقنية
مقالات فنية
مقالات الصحة والتغذية
مقالات اسلامية
مقالات علمية

طرق علاج التهابات ما بين الفخذين


تم النشر بتاريخ 2020-04-01 17:50:12
طرق علاج التهابات ما بين الفخذين

طرق علاج التهابات ما بين الفخذين

منطقة ما بين الفخذين من المناطق التي يكثر فيها الفطريات والبكتيريا لأنها مجاورة لمنطقة خروج البراز، كما أنها من المناطق سريعة التعرق، إذا لم يتم التنظيف الجيد لها باستمرار فتكون هذه المنطقة عرضة لوجود بعض الالتهابات، لهذا سوف نستعرض بعض المعلومات عن هذه الفطرية وكيفية علاج هذه الالتهابات التي تظهر ما بين الفخذين.

فطريات ما بين الفخذين

فطريات ما بين الفخذين هي أحد الفطريات التي تكثر في المنطقة الواقعة ما بين الفخذين، هذه الفطريات تظهر على شكل حلقات حمراء اللون، تتكاثر هذه الحلقات في هذه المنطقة بسبب الرطوبة والدفء الموجود في تلك المنطقة. تؤدي هذه الفطريات إلى وجود تقشر في الجلد، هذا النوع من الفطريات يصيب الرياضيين بشكل خاص نتيجة زيادة الحركة والتعرق في هذه المنطقة، كما أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة من الفئات التي تتعرض بكثرة لمثل هذه الفطريات.

طرق طبية تعمل على علاج فطريات ما بين الفخذين

1– يتم علاج هذه الفطريات من خلال وضع القليل من البودرة المخصصة لتخفيف الحكة والالتهاب ما بين الفخذين. 2– يتم الجلوس في طبق كبير يحتوي على ماء مضاف إليه محلول بيكربونات الصوديوم ويفضل أن يكون هذا الماء ساخن يستطيع الجسم تحمله، لأن السخونة تعمل على مقاومة الالتهاب وتقتل الجراثيم. 3– يمكن دهن المنطقة المصابة عن طريقة أحد المراهم التي يصفها الطبيب التي تعمل على محاربة الفطريات. 4– هناك بعض الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم تحت الإشراف الطبي وهي نوع من المضادات التي تقوم بالقضاء على مثل هذه الفطريات بشكل سريع.

الطرق الطبيعية في علاج فطريات ما بين الفخذين.

1– وضع لبخة يتم إعدادها من الجزر المبشور بحيث يتم وضعها على المنطقة المصابة بهذه الفطريات عدة مرات في اليوم لحين الشفاء. 2– شرب كوب من مغلي البابونج كل يوم للتخلص من هذه الفطريات. 3– يمكن عمل غسول من البابونج المضاف إليه زهور البنفسج ودهنها في موضع الفطريات عن طريق قطنة، مع مراعاة تغير القطنة في كل مرة يتم بها دهن المنطقة لأن القطنة تكون بالفعل انتقل إليها هذه الفطريات. 4– لو كانت هذه الفطريات للكبار فإنه يمكن شرب كوب من مغلي أزهار البنفسج كل يوم لحين الشفاء، لكن يحذر من تناول هذا المشروب للصغار. 5– يمكن دهن المنطقة المصابة عن طريق مزيج الشمر المضاف إليه زيت اللوز الحلو ودهن المنطقة المصابة عن طريق قطنة نظيفة. 6– يمكن غسل منطقة الفطريات بشكل جيد عن طريق مغلي لحاء البلوط، بعدها يتم شطف المكان بالماء النظيف وتجفيفه برفق. 7– يمكن عمل غسول يتكون من زيت اللافندر وزيت الشوفان ويوضع في تلك المنطقة، هذه الوصفة من الوصفات المفيدة للكبار والصغار. 8– يمكن أن يتم دهن هذه الفطريات عن طريق خلطة رائعة مكونة من عدة زيوت هي: زيت اللوز، زيت زهرة البنفسج، زيت الخروع، زيت الزعفران، زيت حب العزيز ودمج كل هذه الزيوت مع بعضها البعض والمسح في مكان الفطريات باستخدام قطنة نظيفة ثلاثة مرات في اليوم. 9– زيت شجر الشاي من الزيوت الفعالة في القضاء على هذا النوع من الفطريات، كل ما عليك هو فقط دهن المنطقة بقطنة نظيفة تحتوي على زيت شجر الشاي. 10– الجلوس في ماء يحتوي على كمية مناسبة من الملح، بحيث يتم وضع كمية مناسبة من الملح في حوض ماء دافئ ويتم الجلوس فيه ثلاثة مرات في اليوم، لأن الملح يعمل على القضاء على الفطريات والماء الدافئ يقوم بتهدئة الالتهاب.

نصائح لتجنب إصابة منطقة ما بين الفخذين

1– الحفاظ على النظافة في هذه المنطقة بقدر الإمكان، يكون ذلك من خلال الاستحمام اليومي. 2– تجنب ارتداء الملابس الرطبة أو الملابس المصنوعة من البوليستر الصناعي لأنها تزيد من فرصة الإصابة بهذه الفطريات. 3– يجب مراعاة تغيير الملابس الداخلية كل يوم بشكل دوري للتخلص من أي مصدر يعمل على نقل الفطريات لهذه المنطقة. 4– لا ينصح بارتداء الملابس الضيقة لأنها تزيد من التعرق والاحتكاك في هذه المنطقة وبالتالي تزيد الإصابة بهذه الفطريات. 5– لا يفضل استعمال الصابون العطري والمنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية في هذه الأماكن الحساسة. 6– الحفاظ على الوزن المثالي للجسم لأن الوزن الزائد أحد الأسباب في وجود هذه الفطريات. 7– عند حلق هذه المنطقة يجب أن يكون باستخدام تقنية مناسبة مع الحلاقة في اتجاه نمو الشعر. 8– لا يجب التشارك في المناشف أو الملابس مع الغير لمنع الإصابة بهذه الفطريات أو بغيرها.


مقالات جديدة