الرئيسية
مقالات عامة
مقالات رياضية
مقالات تقنية
مقالات فنية
مقالات الصحة والتغذية
مقالات اسلامية
مقالات علمية
اسباب رعشة اليدين

دلالات رعشة اليد عند الجوع في عمر الشباب

الكثير من الشباب يعانون من حدوث رعشة في اليد ، و هذه الرعشة غالبا تحدث عند الجوع الشديد ، و لا يعرفون ما السبب في هذه الرشعة ؟ فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن هناك العديد من العوامل التي تتسبب في رعشة اليد ، و من أهم هذه العوامل الجوع .

أسباب رعشة اليد عند الشباب فور الشعور بالجوع

أثبتت الدراسات الحديثة أن هذه الرعشة التي يشكوا منها الشباب ، ناتجة عن انخفاض في معدلات السكر في الدم ، و ذلك لأن الجسم قد استنفذ كافة المخزون بداخله من طعام ، مما يتسبب في تناقص نسبة السكر في الدم مما يدعو الجسم لإصدار هذه المؤشرات ، حتى ينبه الشخص إلى أنه في حاجة إلى طعام، و بشكل خاص إلى سكريات،و هذا العرض يحدث غالبا نتيجة للتعرض للجوع فترة طويلة أو في أوقات الصيام .

بعض الأعراض الأخرى التي تنبه الشخص لانخفاض معدلات السكر

1. يشعر الشخص بالجوع الشديد . 2. قلة الطعام في الجسم تتسبب في انخفاض معدلات الطاقة مما يساعد على الشعور بالنعاس و الرغبة في النوم . 3. عند انخفاض معدلات السكر في الدم يكون أول الأعراض التي يشعر بها الفرد العطش الشديد و عدم القدرة على الارتواء . 4. الشخص الذي يعاني من انخفاض نسبة السكر سوف يلاحظ أنه أصبح يبدو أكثر شحوبا . 5. انخفاض السكر يساعد على الشعور بالدوار و عدم القدرة على ضبط توازن الجسم . 6. قلة الطاقة الناتجة عن قلة الطعام تساعد على أن يشعر الفرد بعدم القدرة على الكلام و التلعثم فضلا عن عدم القدرة على التركيز . 7. نقصان معدلات السكر تتسبب في الشعور بالإرهاق و الإجهاد ربما دون بذل أي مجهود . 8. قد يشعر الفرد بأنه يرتجف و أحيانا يكون هذا الشعور داخلي . 9. من أهم الأعراض أيضا تقلب المزاج و العصبية الزائدة فضلا عن الشعور بالتوتر و العصبية و الاكتئاب . 10. السرعة الزائدة في ضربات القلب و أحيانا يكون مجرد شعور فقط لينبه الجسم بالحاجة للطعام . 11. يشعر الفرد بالتعرق بشكل مبالغ فيه فضلا عن ازدواج الرؤية . 12. و أخيرا رعشة اليدين .

أسباب أخرى لرعشة اليدين

1. حمل الأشياء ثقيلة الوزن لفترة طويلة يؤدي إلى إجهاد العضلات مما يتسبب في حدوث رعشة في اليدين . 2. زيادة نشاط و إفرازات الغدة الدرقية يتسبب في رعشة ظاهرة في منطقة الأيدي . 3. بعض أنواع الأورام الدماغية من أهم مسببات الرعشة في اليد . 4. من أهم الأسباب الإجهاد العصبي أو النفسي ، حيث أن هذه المشاعر تتسبب في بعض الأعراض على الجسم و من أهمها الرعشة في اليدين حتى المرفقين . 5. الأرق و عدم القدرة على النوم مما يتسبب في حدوث توتر في الجهاز العصبي و من ثم حدوث رعشة في الأيدي . 6. التدخين و تناول الكحوليات و الكافيين بشكل مفرط من أهم الأشياء التي تزيد من رجفة الأيدي . 7. أحد أعراض الشيخوخة رعشة اليد و هي من أهم الأشياء التي تجعل الشخص غير قادر على القيام بالأعمال اليومية . 8. عدم تناول البروتينات الحيوانية كما هو الحال عند الأشخاص النباتيين ، لذا لابد من تعويض هذه البروتينات بالأدوية لتجنب هذه الرجفة .

علاج رعشة اليدين عند الشباب

1. تناول عدد خمس الوجبات يوميا بدلا من ثلاث لتجنب انخفاض نسبة السكر في الدم . 2. تناول أطعمة تحتوي على نسب جيدة من السكريات كالفواكه و بشكل خاص في الصباح لتمد الجسم بالطاقة اللازمة . 3. إذا كنت أحد الأشخاص النباتيين فلابد من أن تستبدل هذا الفقدان بالأدوية لتعويض الناقص من العناصر في الجسم . 4. إن لم تجد جدوى لكل هذه النصائح فلابد من الرجوع للطبيب و إجراء بعض الفحوصات التي توضح معدلات السكر في الدم و نشاط الغدد لتتأكد أن ليس هناك سبب مرضي . 5. لابد من الاعتماد على نظام طعام متوازن و صحي يعتمد على الفواكه و الخضروات و الكربوهيدرات و البروتين و كافة العناصر الغذائية .


مقالات جديدة