الرئيسية
مقالات عامة
مقالات رياضية
مقالات تقنية
مقالات فنية
مقالات الصحة والتغذية
مقالات اسلامية
مقالات علمية

وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء حول العينين


تم النشر بتاريخ 2020-03-17 18:35:09
وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء حول العينين

مشاكل الهالات السوداء حول العينين ووصفات طبيعية لعلاجها

مشكلة الهالات السوداء من المشاكل المؤرقة التي تعاني منها الكثيرات، وفي حال لم يتم علاجها بطريقة سريعة ستتفاقم وتصبح أكثر وضوحاً، فإذا كنتِ من اللواتي يعانين من الهالات السوداء سيهمك هذا المقال، ماسكات طبيعية فعالة لعلاج منطقة حول العين.

ما هي الهالات السوداء حول العين؟

الهالات السوداء عبارة عن دوائر سوداء تظهر على العين ومحيطها، والسبب في ظهورها هو قلة النوم والتدخين وقلة شرب السوائل ومشاكل صحية في الجسم، وقد يرافق هذه الهالات بعض التجاعيد والخطوط الدقيقة خصوصاً مع التقدم في العمر.

 بعض الخلطات المنزلية للتخلص من الهالات السوداء:

1- قناع جوز الهند

طريقة الاستخدام  زيت جوز الهند هو الأكثر فعالية وفائدة عندما يتعلق الأمر بإزالة الهالات السوداء أو الأكياس الثقيلة حول العينين. ببساطة قم بتدليك بضع قطرات منه تحت العينين للتخلص من الهالات السوداء، قد تضطر إلى القيام بذلك كل يوم من أجل تحقيق نتائج أسرع.

2- الألوفيرا مع الجزر

يعد من أفضل أقنعة العين، حيث أن الألوفيرا مع الجزر، سيخلق معجزات لوجهك، حيث يمدها بفيتامين أ ويجعلها تبدو أكثر شبابًا.

3- ماسك الشاي الأخضر لعلاج الهالات السوداء

طريقة استخدام ماسك الشاي الأخضر لعلاج الهالات السوداء:
  • توضع أكياس الشاي الأخضر في الماء الساخن لـ 5 دقائق.
  • توضع أكياس الشاي الأخضر في الثلاجة لـ 30 دقيقة
  • يتم تطبيق أكياس الشاي الأخضر على منطقة العين لمدة 10 دقايق، وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

4- ماسك البطاطا لعلاج الهالات السوداء

طريقة استخدام ماسك البطاطا لعلاج الهالات السوداء:
  • تقشر حبة البطاطا بعد أن يتم غسلها، ثم تعصر ويوضع عصيرها في وعاء.
  • بواسطة قطنة، يتم تطبيق عصير البطاطا على الهالات السوداء، وتترك لمدة 15 دقيقة.
  • تشطف العين بالماء البارد، وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع حتى يتم التخلص من الهالات السوداء بشكل أسرع.

5- ماء الورد مع الحليب

طريقة استخدام ماء الورد مع الحليب يتم مزج ملعقة صغيرة الحجم من ماء الورد، مع نصف ملعقة من الحليب البارد في وعاء مناسب، وخلط المكوّنات، وتطبيق المزيج فوق قطعة من القطن، ووضعها تحت العيون، وتركها لمدّة عشرين دقيقة، مع تكرار العملية بشكل منتظم.

6- عصير الخيار والليمون

طريقة استخدام عصير الخيار والليمون يتم خلط هذه العصائر الطبيعيّة مع بعضها البعض بكمياتٍ متساوية، وتطبيق المزيج الناتج على المنطقة بقطعة معقّمة من القطن، لمدة لا تقلّ عن خمس عشرة دقيقة، ثم غسل المنطقة جيداً بالماء، وتكرار العملية بشكل يومي لمدة تزيد عن أسبوعين.

7- زيت اللوز

طريقة استخدام زيت اللوز ندهن زيت اللوز على المنطقة المصابة، ونتركه مدّة ليلة كاملة، وفي الصباح نغسل الوجه بالماء البارد، ونستمرّ باستخدام هذه الوصفة يوميّاً حتّى تختفي الهالات السوداء.

8- زيت الأرغان زيت الأرجان

هو زيت خفيف للغاية يمكن امتصاصه بسهولة في الجلد، وهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E، ومضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من العديد من الأمراض والمشاكل، وتُعيد للبشرة نضارتها وإشراقتها كما أنه تُقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويُمكن استخدامه حسب هذه الطريقة طريقة استخدام زيت الارغان زيت الارجان توضع بضع قطرات من زيت الأرغان تحت العينين باستخدام أطراف الأصابع مع الضغط بلطف للسماح للبشرة بامتصاصه. يُترك الزيت طوال الليل ولا تُغسل البشرة.

9- البابونج

يمتاز شاي البابونج بخواض مضادة للأكسدة كما أنه يُطهر البشرة، ويحتوي على خواص للتبييض في المنطقة حول العينين، ويُمكن استخدام شاي البابونج على النحو الآتي  طريقة استخدام البابونج  يُؤخذ كيسين من الشاي وتوضع في كوبين إلى ثلاثة أكوب من الماء الساخن. يُترك الشاي منقوعًا لمدة 5-10دقائق. تُخرج أكياس الشاي وتُترك حتى تبرد، ويُمكن وضعها في الثلاجة. توضع الأكياس على المنطقة تحت العينين، وتُترك لمدة ما بين 15-20 دقيقة. تُكرر الطريقة يوميًا.


مقالات جديدة