الرئيسية
مقالات عامة
مقالات رياضية
مقالات تقنية
مقالات فنية
مقالات الصحة والتغذية
مقالات اسلامية
مقالات علمية

بخطوات بسيطة وبعيدا عن الاستغلال اليك طرق صنع معقم اليدين في المنزل


تم النشر بتاريخ 2020-03-17 15:13:36
بخطوات بسيطة وبعيدا عن الاستغلال اليك طرق صنع معقم اليدين في المنزل

طرق صنع معقم اليدين في المنزل بخطوات بيسطة

مع انتشار فيروس كورونا بالشكل السريع للغاية، الذي يهدد راحة وأمان الملايين من البشر ازداد معدل البحث عن طرق الوقاية من الفيروس، وقامت منظمة الصحة العالمية بتوضيح مدى أهمية غسل اليدين جيدًا للتخلص من الجراثيم، وفي حالة توافر الماء والصابون في الوقت الراهن، نصحت باستعمال معقم اليدين ولكن يجب ألا تقل نسبة الكحول به عن 60%، الأمر الذي أدى لارتفاع أسعار مطهر اليدين بشكل مبالغ فيه، لذلك سنقدم لك طريقة صنع معقم اليدين في المنزل بخطوات بسيطة. بعيدا عن الاستغلال في زيادة أسعار المطهرات والكحول وغيرها من مواد التعقيم ، وكي لا تتكبدوا عناء البحث الطويل للحصول على علبة واحدة بسعر مضاعف عن السعر الحقيقي يمكنك صنع معقم طبيعي أمن في المنزل بدلا من شراء المنتجات بأسعار متضاعفة .

طرق ومكونات عمل معقم اليدين في المنزل

المكونات

- لتر ماء - فنجان خل - عصير ٢ ليمونة

1- الطريقة الاولى : تحضير المعقم الطبيعي في المنزل :

- اغلي لتر الماء واتركيه يبرد - بعد أن يبرد ضيفي عليه فنجان الخل وعصير الليمون - اخلطيه جيدا وضعيه في زجاجات بخاخ واختفظ بها في حقيبتك خارج المنزل بدلا من الكحول أو المطهر.

2- الطريقة الثانية : تحضير المعقم الطبيعي في المنزل:

- نقوم بإحضار الوعاء ونضع به كل من الكحول، وجل الصبار، والزيت العطري. - نخلط كافة المكونات باستخدام ملعقة جيدًا. - نقوم باستخدام القمع من أجل إفراغ محتويات المعقم في العلب. - تأكد من إغلاق العلب جيدًا، وبهذا نكون قد انتهينا من إعداد مطهر اليدين. ملاحظة هامة  : من الجدير بالذكر أن استخدام معقم اليدين المحتوي على نسبة كحول تزيد عن 60% لا يغنيك أبدًا عن غسل يديك جيدًا بالماء والصابون، فيظل غسل اليدين جيدًا لمدة 20 ثانية على الأقل هو الخيار الأول والأفضل لك.


جديد الكتب