مقالات رياضية

رئيس الاتحاد الإيطالي بإمكاني إنهاء الدوري خلال 60 يومًا

رئيس الاتحاد الإيطالي: بإمكاني إنهاء الدوري خلال 60 يومًا.. وقد نغير نظام البطولة

أكد جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أنه مرتبط بموعد نهائي للانتهاء من منافسات الدوري والكأس والبطولات في الدرجات الأدنى في بلاده.

وأشار جرافينا في تصريحات لصحيفة كوريري ديللو سبورت إلى أنه يستطيع إنهاء المنافسات الإيطالية بعدة طرق قبل حلول يوم 30 يونيو.

وتقرر تعليق المنافسات الرياضية في إيطاليا خلال الفترة الحالية في ظل تفشي فيروس كورونا بشكل كبير خلال الأيام الماضية.

وقال رئيس الاتجاد الإيطالي: “لدينا موعد نهائي، وهو 30 يونيو، عقود اللاعبين والتراخيص والتأمينات ستنتهي، موسم كرة القدم ينتهي، عدم الانتهاء قبل هذا الموعد يعني وجود تغير تنظيمي استثنائي تمامًا”.

وأكمل: “سنحتاج من 45 إلى 60 يومًا للانتهاء من 13 جولة بالدوري الإيطالي وكأس إيطاليا، خلال شهرين سننتهي من كل شيء، حتى لو عدنا للمنافسات في مايو فإننا نستطيع أن ننتهي قبل 30 يونيو”.

وأضاف: “أعتقد أن شهر أبريل سيظل جزءًا منه للمعاناة، والجزء الآخر سيكون لاستئناف المنافسات ولكن ليس بالشكل الذي نريده بالتأكيد”.

وأوضح: “الجميع يرى أن المشكلة في تحديد بطل المسابقة، لكن الأمر مختلف لدينا، من سيشارك في دوري الأبطال ويوروباليج؟ من سيهبط للدوري الأولى؟ ومن سيهبط للثانية؟ ومن يصعد من الثالثة؟”.

وأردف: “تجميد ترتيب الفرق خطأ أريد تفاديه، قيمة المسابقة تكمن في المنافسة، يجب علينا اللعب قدر الإمكان وإنهاء البطولة إذا كان ممكنًا”.

واختتم: “إذا كان من غير الممكن إنهاء البطولة فإننا سنحاول إيجاد طريقة لإنقاذ الموقف، ربما لعب دورة تصفيات”.

السابق
طريقة عمل الهاند جيل
التالي
طريقة عمل المبروشة بالطريقة الفلسطينية