مقالات الصحة والتغذية

علاج الكحة بطرق طبيعية

 

علاج الكحة بطرق طبيعية

السعال هو عملية طبيعية تحدث فى جسمك لإزالة المواد والمخاط من الرئتين والممرات الهوائية العليا نتيجة إصابة الرئتين، السعال غالبا ما يكون مفيدا، وعلى الرغم من أن السعال الشديد يشعرك بعدم من الراحة ، فإن العلاج المنزلى يمكن أن يساعدك فى القضاء على الكحة.

تحديد سبب الكحة أمر بالغ الأهمية لتلقى العلاج المناسب، وتحدث الكحة عادة نتيجة الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا أو نتيجة زيادة إفرازات المادة المخاطية بالأنف وحدوث إصابة بعضلات الصدر تسبب ألم

علاج الكحة فى المنزل

1- الترطيب المستمر والإكثار من السوائل التى تساعد على تهدئة الحلق يتم من خلال خلط مزيج من العسل في الماء الساخن أو عصير الليمون.

2- الإقلاع عن التدخين وعدم استخدام أشكال أخرى من التبغ، خاصة عندما يكون لديك كحة شديدة.

3- تجنب التعرض للمهيجات المستنشقة، مثل الدخان أو الغبار أو الملوثات الأخرى.

4- تجنب حرقة المعدة وإفراز حامض يؤدى إلى تهيج الأغشية المخاطية.

الأدوية المستخدمة لعلاج الكحة المزمن

1- مضادات الهيستامين ومضادات الاحتقان تعتبر هذه الأدوية هي العلاج القياسي للحساسية.

2- استنشاق أدوية الربو، من العلاجات الأكثر فعالية للكحة المرتبطة بالربو وهي موسعات الشعب الهوائية، مما يقلل من الالتهاب وفتح المجاري الهوائية.

3- تناول المضادات الحيوية، إذا كانت العدوى البكتيرية تسبب الكحة المزمنة.

4- مثبطات الكحة، إذا لم يتم تحديد سبب السعال الخاص بك ويمنعك من النوم.

5- يجب عدم إعطاء الأطفال دون سن 4 سنوات من العمر وصفة طبية دون التحقق مع طبيب طفلك، لأن هذه الأدوية قد تضر بالأطفال الصغار.

كيفية الوقاية من الكحة

1- تجنب الاتصال بالمرضى فى المدرسة أو العمل قد الإمكان.

2-  تغطية الأنف والفم كلما زاد السعال أو العطس.

3- شرب الكثير من السوائل .

4-  تنظيف المناطق المشتركة في منزلك أو العمل أو المدرسة في كثير من الأحيان.

5-  اغسل يديك بشكل متكرر، خاصة بعد السعال أو تناول الطعام أو الذهاب إلى الحمام، أو رعاية شخص مريض.

6- مع الحساسية، يمكنك تقليل المواد المسببة للحساسية التي تؤثر عليك وتجنب التعرض لهم، وتشمل المواد المسببة للحساسية الشائعة الأشجار وحبوب اللقاح والغبار والحشرات.

وصفات لعلاج الكحة طبيعيا

1. العسل

العسل هو علاج مشهور لعلاج التهاب الحلق، ووفقا لدراسة طبية ، فإنه يمكن أيضا تخفيف السعال بشكل أكثر فعالية من الأدوية دون وصفة طبية، يتم خلط 2 ملاعق صغيرة من العسل مع الشاي أو الماء الدافئ والليمون.

2- العلاج بالبروبيوتيك

البروبيوتيك هي الكائنات الدقيقة التي يمكن أن توفر مجموعة من الفوائد الصحية، وتعمل على تخفيف حدة الكحة، فهى تساعد على تحقيق التوازن بين البكتيريا التى تعيش داخل الجهاز الهضمي الخاص بك.

هذا التوازن يمكن أن يدعم وظيفة الجهاز المناعي في جميع أنحاء الجسم، وتشير الأدلة أيضا إلى أن البكتيريا في منتجات الألبان، يمكن أن تقلل من احتمال الإصابة بنزلات البرد أو الأنفلونزا .

3. النعناع

المنثول في النعناع يعد مزيلا للاحتقان، مما يساعد على تقليل المخاط، يمكنك الاستفادة من شرب الشاي والنعناع أو عن طريق استنشاق أبخرة النعناع فى حمام البخار.

السابق
طريقة عمل سموثي الأفوكادو
التالي
تعرف على الفرق بين البيض الابيض والبني و ايهما افضل لشرائه