الرئيسية
مقالات عامة
مقالات رياضية
مقالات تقنية
مقالات فنية
مقالات الصحة والتغذية
مقالات اسلامية
مقالات علمية

نصائح للتعامل مع الحماة القاسية


تم النشر بتاريخ 2020-03-07 20:41:56
نصائح للتعامل مع الحماة القاسية

نصائح للتعامل مع الحماة القاسية

هل تجدين صعوبة في التكيُّف مع حماتك وهل تريدين أن تجعلِ الأشياء تعمل بينكما بشكل جيد ولا تشغلين ذهنك بأفكار كثيرة . تعلمِ كيفية التعامل مع الحماة الصعبة من خلال بعض النصائح المفيدة الواردة أدناه للحفاظ على سلامك وصحتك النفسية .

الحماة وزوجة الابن

العلاقة بين زوجة الابن والحماة هي علاقة معقدة ، فإنهم أهم امرأتين في حياة الرجال وكلاهما له مكانته المفضله لديه . وبالنسبة إليه ، فلا يكره شيئًا يحدث أكثر من مشاجرتكما سوياً . ولكن الطريق ليس سهلاً ، وإذا كان لديكِ حماة مسيطرة ، عليكِ أن تتعلمِ كيفية التعامل معها . إنها الطريقة الوحيدة للحفاظ على علاقتك بها بشكل أفضل . أحد الجوانب التي نريد طرحها هي أنه يجب عليكِ أن تتعلمِ تجاهل تهكمها أو تعليقاتها ولكن حتى إلى مستوى معين ولا تكسر الحدود . وهذه الطريقة سوف تساعدك على العيش في حياتك بسلاسة أكثر . وهذا لا يعني أن ترفضيها وتتجاهليها تمامًا من عقلك وأفكارك لمجرد أنكِ غير قادرة على التعامل معها . إن تجنبها تمامًا لن يؤدي إلا أن الأمور ستتطور من سيئ إلى أسوأ . فأنتِ لا تعرفين أبدًا ، قد تتحول إلى أكثر عدائية . لذلك ، فإن الحفاظ على التوازن بين التجاهل والاهتمام هو مفتاح النجاح .

طرق وكيفية التعامل مع الحماة

النصيحة الاولى لا تتحدثِ بصوت مرتفع

قد تضغط على أعصابك وتدفعك إلى الإحباط ، ومع ذلك حاولِ تجنب إحساسك بالرغبة في الصراخ . فيمكنها استخدام ذلك ضدك فيما بعد لتجعلك تشعرين بالذنب . فبدلاً من ذلك ، كُوني حازمة واسعي لتأكيد وجهة نظرك ، ولكن لا تكُوني وقحة وتفقدي السيطرة بغض النظر عن مدى سوء الوضع . وماذا لو وصلتي إلى نقطة الغليان ؟ في هذه الحالة ، تمالكي أعصابك أو ابتعدي .

النصيحة الثانية حاولي أن تستوعبيها

هل تتساءلتين يوماً لماذا يبدو أن الحموات يكرهن في العادة زوجات الابن ؟ حسنًا ، يشعر العديد منهن أنهم يفقدن أبنائهن بسبب وجود شخص آخر . لطالما تعودت حماتك وضع ابنها الأول ، وتريد منه أن يفعل نفس الشيء معها الآن ، ولكن الآن بعد أن أصبحتِ في حياته ، فهي شعرت أنها تفقده . حاولي أن تتفهمي سلوكها واحتياجاتها كأم بدلاً من أخذ الأشياء على محمل شخصي وتُصعيدها إلى معارك غير نافعة .

النصيحة الثالثة تقبلي حقيقة أن حماتك قد لا تتغير

إذا كانت حماتك تنتقدك باستمرار وتتحدث عنك خلف ظهرك ، على الرغم من أنك تبذلي أفضل ما لديك لكسب قلبها ، فقد حان الوقت لقبول أنه من غير المرجح أن تُصحِّح أو تُعدِّل طريقتها . الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به لإنقاذ نفسك بدون فقدان السيطرة هو فصل نفسك عنها عاطفياً . فقط احترميها ، لكن حافظي على المسافة بينكما . في حالة عدم وجود فرصة للتأكد إذا كانت حماتك تتجنب كل محاولاتك ، امنحيها الوقت قبل أن تقرر ما إذا كانت قد تغيرت حقاً أم أنه أمر عابر .

النصيحة الرابعة تحديد المشكلة بشكل دقيق

يجب أن تفكري في المشكلات التي تقوم بها حماتك والتي تصيبك بالجنون . فربما تكون ملاحظاتها غير مهذبة أو بها نغمة متعالية أو مزعجة لكِ . مهما كانت الأسباب حددي التوقيت المناسب الذي فيه تقومي بالدفاع عن نفسك أو متى تنسحبي فكلما نجحتي في القيام بذلك ، كلما تمكنتي من تبديد المواقف بشكل أسرع .

النصيحة الخامسة لا تشتكي حماتك لدى زوجك

حاولي حل مشاكل حماتك بنفسك . في حين أنه يجب أن تخبرين زوجك عندما يكون هناك مشاجرة أو احتكاك بينك وبين حماتك ، حاولي الابتعاد عن الشكوى أكثر من اللازم . فإنها أمه ويحبها مهما كانت تصرفتها ، لذلك عليك أن تخطي بحذر . فالشكوى الكثيرة منها أمر مزعج والأمور يمكن أن تنقلب ضدك .

النصيحة السادسة دعي حماتك تقول رأيها

يمكن أن تكون حماتك صعبة لدرجة أنك لا تسطيعين التعامل معاها . أكثر من مرة تريدي التعبير عن غضبك وإجبارها على الصمت . لكن الحل الأفضل هو السماح لها بتقديم أكبر قدر ممكن من النصائح والاقتراحات التي تريدها . إستمعي ببساطة بدلاً من الدخول في مناقشات غير نافعة . يمكنك سماع نصائحها وعدم تنفيذها إذا كنتي لا ترغبين في ذلك ، ولكن السماح لها بقول رأيها قد يجعلها تتركك بمفردك بشكل أسرع


مقالات جديدة