الرئيسية
مقالات عامة
مقالات رياضية
مقالات تقنية
مقالات فنية
مقالات الصحة والتغذية
مقالات اسلامية
مقالات علمية

اقنعة طبيعية لمحاربة جفاف البشرة في فصل الشتاء


تم النشر بتاريخ 2020-01-09 00:59:50
اقنعة طبيعية لمحاربة جفاف البشرة في فصل الشتاء

لمحاربة جفاف البشرة في الشتاء تعرفي على اهم الاقنعة الطبيعية التي تساعدك في الحصول على بشرة جميلة

كثيرًا من السيدات تعاني من جفاف البشرة او الجلد في فصل الشتاء ونزول الأمطار وقدوم الهواء البارد مما يساعد على جفاف البشرة في هذا المقال تعرفي معنا على اهم الاقنعة الطبيعية التي تحارب جفاف البشرة وتحافظ على بشرتك نضرة وصحية  وتساعد على الحد من ظاهرة جفاف البشرة. يتسبب فصل الشتاء في جفاف الجلد وتشققه, لذا يجب العناية بالجلد والبشرة خصوصا خلال هذا الفصل, وأفضل طريقة للعناية بالبشرة هي استخدام المرطبات والمغذيات الطبيعية الخالية من الكيماويات والمواد الحافظة, وهذه مجموعة من الأقنعة المنزلية التي تساعدك في الحصول على بشرة جميلة ومتألقة دائما. وفاكهة الشتاء لا تدعم الجسم بالفوائد الغذائية والطاقة فقط ، بل تغذي البشرة وتمنحها الصحة والنضارة والنعومة ، لإحتوائها على كميات كبيرة من أحماض الفواكه والفيتامينات ، لا سيما فيتامين (ج) و فيتامين (أ ) المهمان في تجديد الخلايا وألياف الكولاجين وترطيب وتفيح البشرة. لهذا كل ما يلزمك هو التعرف على أقنعة الفواكه الشتوية وفوائدها لبشرتك :

أقنعة الفواكه الشتوية وفوائدها لبشرتك :

قناع الأفوكادو

المكونات: 1 حبة أفوكادو ناضجة 2 ملعقة طعام من الماء الساخن 1 ملعقة طعام من العسل طريقة استخدام قناع الأفوكادو : اهرسي الأفوكادو بالشوكة. حليّ العسل في الماء .اخلطيه جيدا مع الأفوكادو .ضعي القناع على وجهك لمدة 10 دقائق . اغسليه بماء فاتر . يجعل البشرة ناعمة ونظيفة.

 ماسك الخيار والليمون والزبادي لترطيب الوجه وإزالة آثار الحبوب

من أشهر الماسكات المعروفة منذ القدم، حيث تستخدمه جدتي في ازالة آثار حب الشباب، وعلاج الهالات السوداء، وأيضا تفتيح البشره وترطيبها جيدا، لكلا من البشرة الدهنية والجافة. طريقة التحضير : 1- بشر خيارة صغيرة. 2- ملعقتين زبادي طبيعي. 3- ملعقة عسل أبيض. 4- ماء ورد. يتم مزج المكونات جيدا لتصبح متماسكة القوام. يتم وضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يتم تجفيف البشرة جيدا للحصول على ترطيب ونضارة ممتازة.

 ماسك بياض البيض

بياض البيض من أفضل المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية وتصغير المسام.

طريقة التحضير :

اخفقي بياض بيضة واحدة، واستعمليها على بشرة الوجه لمدة نصف ساعة. بعد ذلك يشطف جيدًا بالماء البارد. يساعد ذلك الماسك على تصغير مسام البشرة الدهنية، كما يجعل البشرة صحية ونضرة أكثر. كما يعمل كعازل لحماية البشرة من التعرض للرياح الباردة والطقس.

 مقشر السكر والليمون للوجه والجسم

من أبسط الوصفات التي يمكن تحضيرها بسهولة، وتتكون من ملعقة سكر، وملعقة عصير ليمون، وقطرات من زيت اللوز أو زيت الزيتون، وبضع قطرات من الماء الدافئ.

طريقة التحضير :

امزجي كل المكونات السابقة جيدًا، وستحصلين على مقشر مميز لوجهكِ، وإذا كانت بشرتكِ حساسة، فننصحكِ بتجنب وضع عصير الليمون، والاكتفاء بمزج المكونات الأخرى.

 الجلسرين وماء الورد

يُستخدم الجلسرين كمرطب لحل معظم مشكلات الجلد الجاف، وهو من أفضل العلاجات المنزلية للعناية بالبشرة، وأكثرها توفيرًا للميزانية.

طريقة التحضير :

يمكنكِ إضافته إلى ماء الورد المعروف بفوائده للبشرة، واستخدام الخليط على بشرتكِ يوميًّا قبل النوم، وستحصلين مع الاستخدام المتكرر على بشرة ناعمة تتميز بالنضارة دائمًا.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض الدّهنيّة التي تعوّض التّرطيب المفقود في البشرة، وعلى البروتين، وفيتامينE، إذ يحجَز التّرطيب في البشرة من خلالهما، بالإضافة إلى سهولة امتصاص البشرة لزيت جوز الهند، وطريقة استخدامه هي: المكونات: - كمية من زيت جوز الهند. طريقة التحضير:  - يدفّأ الزّيت في الميكروويف لثوانٍ قليلة، ثمّ يدلّك بلطف على البشرة حتى يتسرب إلى داخلها. - يترك الزّيت على البشرة لمدّة 10 دقائق، بعد ذلك القيام بالاستحمام. - يمكن تكرار العلاج مرّة في اليوم. - إذا كانت البشرة تعاني من الجفاف الشّديد يطبّق زيت جوز الهند بعد الاستحمام على البشرة المرّطبة قليلاً بالماء.

زيت الزيتون

زيت الزّيتون مرطّب طبيعي، يحتوي على مضادّات الأكسدة مثل فيتامين E، الذي يحيّد تأثير أكسدة الجذور الحرّة التي تتلف الكولاجين، مما يتسبّب بجفاف البشرة، ولأنّ زيت الزّيتون يحتوي على الأحماض الدّهنية فيمكنه تهدئة، وترطيب البشرة كذلك، وطريقته هي: المكونات:  - كمية كافية من زيت الزّيتون. - ملعقة من السّكر البني. طريقة التحضير:  - يمزج زيت الزّيتون مع السّكر البني، للحصول على معجونٍ. - ثمّ ترطّب البشرة بالماء، ويطبّق المعجون عليها، ويفرك بلطف. - يترك على البشرة لمدّة 15 دقيقة، ثمّ يغسل بالماء الفاتر. - يستخدم العلاج مرّة في الأسبوع. - وللاستخدام اليومي، يمكن فرك زيت الزّيتون الفاتر على المناطق الجافة في البشرة.

قناع الموز:

جربي قناع الموز لتنعيم البشرة في الشتاء. طريقة التحضير : امزج الموز المهروس مع الكريمة الطازجة. ثم استخدم الخليط على الجلد لمدة 20 دقيقة. هذا يرطب ويغذي الجلد.

قناع الحليب:

قناع الحليب هو وسيلة طبيعية سهلة وفعالة لعلاج البشرة المجهدة. طريقة التحضير : ما عليك سوى خلط القليل من اللبن الطبيعي أو زبدة الحليب أو الكريمة أو اللبن. ثم استخدم الخليط على الجلد. اترك المزيج على بشرتك واسترخيه لمدة 20 دقيقة ، ثم اشطفه بالماء البارد. الحليب يساعد على سلاسة البشرة وتوازن درجة الحموضة وتجديد خلايا الجلد. هذا يساعد على حماية البشرة من الآثار السلبية للمناخ البارد.

طرق العناية في البشرة الجافة خلال فصل الشتاء

نظرًا لأنَّ معظم حالات البشرة يرجع إلى أسبابٍ خارجية فإنَّه يستجيب بشكلٍ جيدٍ للعلاج الخارجي من أجل العناية في البشرة الجافة خلال فصل الشتاء، حيث يمكن بمجرد إجراء بعض التعديلات على روتين العناية اليومية بالبشرة أن يساعد بغض النظر عن السبب، وهناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها من أجل العناية في البشرة الجافة خلال فصل الشتاء ومنها: 1- تغيير نمط الحياة وبعض السلوكيات. 2- الاستحمام بالماء الدافئ بدلًا من الساخن أو الحار. 3- إزالة الشعر غير المرغوب فيه بلطفٍ. 4- الاستحمام بصابون خالي من العطر والمواد المحسسة. 5- تجنب التعرض لأشعة الشمس. 6- استخدام زيت جوز الهند. 7- ينصح بألا تتجاوز فترة الاستحمام أكثر من 10 دقائق. 8- عدم استخدام مستحضرات التجميل، لاحتوائها على مواد كيميائية تشكل خطرصا جسيمًا على صحة البشرة.


مقالات جديدة