مقالات حواء

البقع الصفراء على الملابس وعدة وطرق لإزالتها

تعلم كيفية ازالة البقع الصفراء عن الملابس

ظهور البقع على الملابس كبقع العرق أو بقع الدم أو بقع الزيت أو البقع الناتجة عن تناول المشروبات والمأكولات أو البقع الصفراء من الأمور التي تزعج ربة المنزل بالأخص إذا كانت الملابس بيضاء اللون حيث أنها تظهر بشكلٍ واضح جداً، الأمر الذي يستدعي البحث عن أفضل الطرق الكفيلة في القضاء على هذه البقع والحفاظ على الملابس أنيقة ونظيفة في حال لم تنجح الطرق الاعتيادية في غسل الملابس على إزالتها، وسنتعرف في هذا المقال عن أهم الطرق التي تساهم في إزالة البقع الصفراء من الملابس دون إلحاق الضرر بالقماش.

بعض الطرق لإزالة البقع الصفراء من الملابس

1- عصير الليمون :

يمكن استخدام عصير الليمون في إزالة البقع للملابس المصنوعة من النايلون، أو البوليستر، أو أقمشة الأكريليك، أو الأولفين، وذلك بوضع عصير الليمون على البقعة، وغسلها بالماء جيداً قبل أن تجف، علماً أنّ عصير الليمون له تأثير مبيض بنسبة 100% بفضل احتوائه على حمض الأسيتيك، لذلك يجب غسله عن الملابس الملونة في حال انسكابه عليها قبل أن يتسبب في تغير دائم في لونها، وبالتالي فهو من الحلول الجيدة لإزالة بقع العرق الصفراء، أو بقع الصدأ عن الملابس البيضاء.

2- الخل الابيض المقطر :

يعتبر الخل الأبيض المقطر من المبيضات الآمنة ورخيصة الثمن، وهو فعّال في إزالة بقع العرق الصفراء ورائحتها، ويمكن استخدام الخل الأبيض، أو خل التفاح، أو أيّ نوع آخر، وذلك بوضع كوبٍ واحدٍ منه في الدورة النهائي للغسالة.

3- سائل غسل الصحون:

يخلط كمية قليلة من بيكروسيد الهيدروجين مع كمية مناسبة من سائل غسل الصحون، نضع المزيج على أماكن تواجد البقع الصفراء ونتركها لمدة ساعة كاملة بعد ذلك نقوم بفركها وغسلها جيداً بالطريقة الاعتيادية.

4- بيكربونات الصوديوم:

نضع في وعاء مناسب الحجم كمية من الخل الأبيض والقليل من بيكربونات الصوديوم حتى نحصل على عجينة سهلة الفرد، نضع هذه العجينة على البقع الصفراء ويُفضل أن نتركها لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك نقوم بغسلها بالطريقة المعتادة.

5- محلول الأمونيا:

تُغمس إسفنجة أو قطعة من القماش في كمٍّ مناسب من محلول الأمونيا، فتوضع فوق البقعة الصفراء، وذلك حتَّى تزول البقعة بشكلٍ تام. تُغسل الملابس بعد ذلك، بالطريقة المعتادة.

6-  الأسبرين:

تُسحق حبتان من دواء الأسبرين حتَّى تصبحا بودرة، ثمَّ تُذاب هذه الأخيرة في نصف كوب من الماء الفاتر. يُسكب الخليط على البقعة، فتُترك لساعتين إلى ثلاث منها، حتَّى تزول.

السابق
سكري الحمل اسبابه واعراضه وكل ما تودي معرفته عنه
التالي
فوائد زيت الاركان للشعر والبشرة واستخدامات اخرى تعرف عليها