الرئيسية
مقالات عامة
مقالات رياضية
مقالات تقنية
مقالات فنية
مقالات الصحة والتغذية
مقالات اسلامية
مقالات علمية

وصفات منزلية سهلة التحضير لعلاج تشقق البشرة في الشتاء


تم النشر بتاريخ 2019-12-24 02:30:49
وصفات منزلية سهلة التحضير لعلاج تشقق البشرة في الشتاء

وصفات طبيعية لعلاج تشقق البشرة في الشتاء

تشقق البشرة في الشتاء من اهم المشاكل التي يواجهها الكثيرون بسبب تأثر الجلد بالعوامل الخارجية كالرياح الباردة واختلاف درجات الحرارة ، والتعرض لاجهزة التكييف والتدفئة  ،سنستعرض في هذا المقال بعض من الحلول والتي باستطاعتك تجربتها بالبيت

1- هلام الصبار :

يعد صبار الالوفيرا من أهم أنواع الصبار المرطبة عند الحصول على الهلام الخاص بيه يساهم بشكل كبير في ترطيب البشرة يفرغ الهلام  ويوضع على البشرة صباحًا و مساءًا قبل النوم لحدوث الترطيب المباشر للبشرة و إزالة الاحمرار و الخشونة، يترك على البشرة حتى تمتصه بالكامل و عند المساء يغسل الوجه بغسول مرطب و دهن الهلام ثانية

2- الزبادي وعسل النحل:

الزبادي من اهم المرطبات ويقضي على خشونة البشرة الطريقة : يوضع عسل النحل على الزبادي لزيادة الترطيب ويستخدم مرة بالاسبوع لمدة ساعة حتى تمتصه البشرة بشكل كامل ، يغسل الوجة بماء دافئ ثم ماء بارد لغلق المسام ، اذا كنت من اصحاب البشرة الدهنية يفضل عصر نص ليمونة على الخليط

3- زبدة الشيا لعلاج جفاف البشرة في الشتاء

تساعد زبدة الشيا على ترطيب البشرة، ويمكن إعدادها فى المنزل من خلال عمل الآتى: ½ كوب زبدة الشيا. 7 قطرات زيت البحر النبق. 7 قطرات زيت بذور ثمر الورد. طريقة التحضير قومى بإذابة زبدة الشيا، ثم ضيفى زيت الأفوكادو وأخلطيهم ببعض، مع إضافة الزيوت الأساسية الأخرى مع التقليب حتى يبدو الملمس ناعماَ، ثم قومى بتخزينه فى وعاء زجاجى واستخدميه ككريم وجه يومى.

4- الألوفيرا

يساعد الألوفيرا على ترطيب البشرة أيضاً، ويحضر بالطريقة الآتية: المكونات 1 كوب من صبار الألوفيرا. 12 ملاعق كبيرة من شمع العسل. ¼ كوب زيت جوز الهند. ¼ كوب زيت اللوز. 10 قطرات من الزيوت الطبيعية. طريقة تحضيرالالوفيرا : - قومى بإذابة شمع العسل وجوز الهند وزيت اللوز فى غلاية مزدوجة، مع صب الزيت فى الخلاط وترك الخليط حتى يبرد. - ضيفى الزيوت الطبيعية والألوفيرا، ومزجهما حتى تحصلين على قوام كريمى. - قومى بتخزين الخليط فى زجاجة صغيرة، وتخزينها فى الثلاجة، واستعمالها عند الحاجة.

5- زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون مطهر ومرطب طبيعي، لاحتوائه على دهون صحية تساهم في ترطيب البشرة الجاف، فضلًا عن مضادات الأكسدة التي تكافح الالتهابات الجلدية وتقلل من الرغبة في حكة الجلد.  طريقة استخدامه احرصي على تدليك البشرة بمعلقتين من زيت الزيتون لمدة تتراوح من 5 إلى 7 دقائق، يترك على الوجه لمدة 15 دقيقة حتى يتخلل مسام الجلد. طريقة تحضير مقشر الوجه بزيت الزيتون خلط نصف كوب من السكر وملعقتين من زيت الزيتون قومي بوضع المكونات مع تدليك الوجه بها، مع الحرص على غسل الوجه بالمياه بعد الانتهاء من تلك العملية.

6- الشوفان

يتميز الشوفان باحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، التي تساعد على القضاء على الحكة المصاحبة لجفاف البشرة. طريقة التحضير : قومي بدهن البشرة بالقليل من الشوفان وصودا الخبز بعد إضافة القليل من المياه إليهما،  ترك الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة.  طريقة أخرى للاستفادة من الشوفان في علاج البشرة الجافة، وهي مزج ملعقتين من الشوفان  مع ملعقة من العسل الأبيض مع القليل من الماء،ثم قومي بتسخين الخليط وضعيه على الوجه لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة.

7 - كمادات الحليب

قومي بمسح البشرة بالحليب واتركيه على الوجه لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد، من شأنه أن يخلصك من جفاف البشرة ويساعد على ترطبيها، لأن الحليب يحتوي على نسبة عالية من الدهون التي تساهم في علاج جفاف البشرة.

8- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند بمقدروه أن يعالج مشكلة جفاف البشرة ويخلصك من هذه المشكلة، لاحتوائه على دهون طبيعة تساعد على ترطيب البشرة. ولكن احرصي على تركه لبضع ساعات حتى يتحول قوامه السائل إلى كريم يمكن دهن البشرة به قبل الخلود إلى النوم، لترطيبها.

بعض النصائح نقدمها لأصحاب البشرة الجافة

- تجنب الاستحمام بالماء الساخن. - ينصح بألا تتجاوز فترة الاستحمام أكثر من 10 دقائق. - تناول كميات وفيرة من المياه يوميًا، لترطيب البشرة. - عدم استخدام مستحضرات التجميل، لاحتوائها على مواد كيميائية تشكل خطرصا جسيمًا على صحة البشرة. - قومي برش ماء الورد على بشرتك كلما سنحت لك الفرصة بذلك - استخدمي المرطبات بمكونات طبيعية فهي أكثر فعالية على البشرة الجافة، كما أنها لا تسبب لها التهيج والحساسية.


مقالات جديدة