الرئيسية
مقالات عامة
مقالات رياضية
مقالات تقنية
مقالات فنية
مقالات الصحة والتغذية
مقالات اسلامية
مقالات علمية

"سايبرترك" سيارة تسلا المثيرة


تم النشر بتاريخ 2019-12-07 20:32:03
"سايبرترك" سيارة تسلا المثيرة

كشفت تسلا عن سيارتها "سايبرترك" رسميا ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس الدولي، وكان أكثر ما أثار التساؤلات حول الشاحنة، تصميمها غير العادي، وكيف استوحى مصنعوها هذا التصميم؟

سر تصميم سيارة سايبرترك

وفقا لموقع "موتور وان"، فإن إيلون ماسك كان قد نشر تغريدة في يوم الكشف عن الشاحنة، 22 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لم يلتفت لها الكثيرون، خاصة مواقع أخبار السيارات، وعبر هذه التغريدة، كشف ماسك أن تصميم الشاحنة مستوحى في بعضه من السيارة البرمائية التي ظهرت في فيلم جيمس بوند the spy who loved me، عام 1976 من بطولة النجم روجر مور، وهي من طراز Lotus Esprit.

إقبال كبير على سيارة سايبرترك

منذ تم الكشف عن شاحنة تسلا الجديدة، تلقت الشركة الأمريكية الرائدة بمجال صناعة السيارات الكهربائية 300 ألف طلب شراء لهذه الشاحنة، حيث طلبت شرطة مدينة سان لويس بوتوسي المكسيكية شراء 15 سيارة كهربائية من طراز سايبرترك، وهي السيارة التي أعلنت عنها شركة تسلا مؤخرًا، وبذلك تصبح المدينة المكسيكية ثاني المدن التي تنشر خططها لتزويد شرطتها بسيارات سايبرترك. وذكر موقع الإيمبارسيال أن حكومة المدينة مهتمة بإحلال سيارات سايبرترك الكهربائية محل مركباتها المعتمدة على محركات الاحتراق الداخلي لتقليل تكاليف الصيانة وتوفير الأموال على المدى البعيد.

سعر ومواصفات سيارة سايبرترك

وستطرح الشاحنة بالأسواق بداية من عام 2021، بتكلفة تتراوح بين 39 ألفاً و69 ألفاً و900 دولار، وعن قدرات المحرك، كشف "موتور وان" عن أن شاحنة تسلا "سايبر تراك" الجديدة تعمل بمحرك قوي قادر على السير لمسافة 500 ميل كحد أقصى لشحن بطاريات، مع قدرته على التسارع من صفر حتى سرعة 60 ميلاً في الساعة خلال 2.9 ثانية.



مقالات جديدة