مقالات متنوعة

سيارة بوغاتي بدأ عليها المزاد بـ 2 مليون دولار وبيعت بـ ٣.٤ مليون دولار

مزاد على سيارة بوغاتي في معرض الرياض للسيارات

أقيم معرضا للسيارات في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية يوم الجمعة الموافق 22 نوفمبر 2019، حيث تصدرت سيارة بوغاتي Chiron Sport 110 ANS الأضواء خلال المعرض وذلك بعد تحديد سعر بدء المزايدة عند قيمة 2 مليون دولار.

السيارة بيعت بـ3.4 مليون دولار، وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية، التي أشارت في تقريرها إلى أن مزاد السيارات الذي تستضيفه المملكة يضم 1200 سيارة معدلة ونادرة وكلاسيكية قدمت من الولايات المتحدة الأمريكية ومن أنحاء العالم.

وذكر التقرير أن هناك مزادان، الأول شهد، الجمعة، وضم 60 سيارة، في حين سيعرض مزاد ثان، السبت، ستطرح فيه 160 سيارة أخرى.

وكان تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة قد نشر مقطع فيديو عن لحظة بيع سيارة بوغاتي، على صفحته بتويتر، قائلا بتعليق: “أول سيارة نزلت للمزاد وبيعت بـ ٣.٤ مليون دولار 2019 Bugatti Chiron Sport 110 ANS”.

سيارة بوغاتي Bugatti

سيارات بوغاتي Bugatti هي سيارات رياضية ذات محرك في المنتصف، والتي تنتجها مجموعة فولكسفاجن الفرعية (مجموعة فولكس فاجن) وتم عرض سيارات بوجاتي في بداية عام 2005. وهي حاليا تعد أسرع سيارة أنتجت في العالم. وهي أيضا تعد أكثر سيارة تكلفة إنتاج متاحة بسعر 1.1 مليون يورو. لديها قدرة على تحقيق أعلى ثاني معدل سرعة بين السيارات، فيما بين SSC Ultimate Aero TT.

ويبلغ طول السيارة 4.34 متر وعرضها 1.95 متر، وارتفاعها 1.2 متر. ويقع محرك السيارة بوجاتي فايرون في المنتصف ويتكون من 16 أسطوانة على شكل (w) مع 64 صماما، سعته اللترية 7993 سنتيمتر مكعب، وقوته 1001 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة، ويرتبط بالمحرك ناقل حركة بسبع سرعات، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 408 كيلومتر في الساعة.ولم يقد أحد بهذه السرعة مطلقا إلا في المختبرات القياسية .

السابق
نظامنا الشمسي محاط بجدار ناري عملاق
التالي
The Bugatti was auctioned for $ 2 million and sold for $ 3.4 million