مقالات عامة

جزيرة كوراكاو أو كوراساو الهولندية – سياحة استكشاف

ماذا لو اتتك الفرصة لاستكشاف مناطق سياحية في دولة هولندا؟ لن يكون هناك افضل من استكشاف جزيرة كوراكاو أو كوراساو Curaçao وهي أكبر جزيرة في سلسلة جزر الأنتيل الهولندية. وهي تتكون من مجموعتين من الجزر تابعة لهولندا في جزر الهند الغربية.

استكشاف جزيرة كوراكاو أو كوراساو Curaçao

استكشاف جزيرة كوراكاو أو كوراساو Curaçao، وهي أكبر جزيرة في سلسلة جزر الأنتيل الهولندية. وهي تتكون من مجموعتين من الجزر تابعة لهولندا في جزر الهند الغربية، تغطي جزيرة كوراساو مساحة قدرها 444 كم²، ويبلغ عدد سكانها نحو 150,000 نسمة، أما ويلمستاد أكبر مدن الجزيرة فهي عاصمة جزر الأنتيل الهولندية. كوراساو جزيرة ذات طبيعة جافة وأرض منبسطة، ومناخ دافئ طوال العام، وشواطئ جميلة أخاذة، ومدائن ساحرة. وتجذب هذه المميزات الكثير من السياح للجزيرة. غالبية سكان الجزيرة من السود أو ينحدرون من أصول سوداء وبيضاء مختلطة. تعيش فيها جالية عربية معظمها من المهاجرين اللبنانيين والسوريين.

جزيرة بحكم ذاتي

اول ن قام باستكشاف جزيرة كوراكاو أو كوراساو هم الأسبان وذلك في نهاية القرن الخامس عشر ، لكنهم بقوا هناك لفترة قصيرة ، ثم توقفوا عن استكشاف الجزيرة بسبب قلة وجود المياه العذبة. ثم سرعان ما وصل الهولنديون إليها ، ومنذ ذلك الحين أصبحت تتبع مملكة هولندا.

أما الآن تعد جزيرة كوراساو منطقة تتمتع بالحكم الذاتي داخل مجتمع هولندا. كان أمام سكان الجزيرة خيار: الحصول على الاستقلال الكامل أو البقاء في هيكل الاتحاد الهولندي. اختار شعب كوراكاو المسار الثاني.

السياحة في جزيرة كوراكاو

هناك العديد من المنتجعات السياحية على الساحل الجنوبي لجزيرة كوراساو. تغطي الشواطئ ، والمستعمرات المرجانية نفسها قريبة جدا من الساحل. هذا يتيح لك الغوص مباشرة من شواطئ بعض الفنادق.

بالمناسبة ، لا توجد تقريباً فنادق شاملة الكل في منتجعات كوراساو ، النوع الرئيسي للفنادق مع وجبة الإفطار. لكن الخدمة في فنادق المنتجع تستحق كل الثناء ، وكذلك البنية التحتية لمناطق المنتجع. يمكن لمحبي الغوص الغوص في الجزء الجنوبي من الجزيرة مع الكثير من لحظات ممتعة: يمكنك رؤية غابة المرجان تحت الماء أو التعرف على الأسماك الغريبة ..

السابق
تعرف على أفضل 6 ماركات تقدم حقائب سفر
التالي
Curacao Island or Dutch Curacao – Explore Tourism