الرئيسية
مقالات عامة
مقالات رياضية
مقالات تقنية
مقالات فنية
مقالات الصحة والتغذية
مقالات اسلامية
مقالات علمية
فيلم الجوكر Joker 2019
كيف تنشأ شخصية الجوكر Joker الشريرة ويتحول إلى مجرم وقاتل مهووس في مدينة جوثام ويصبح عدو باتمان اللدود، من هو الجوكر ، كيف كان وهو إنسان طبيعي ومالذي جعله يتحول الى ذلك الجنون وتلك الشخصية المجنونة المتعطشة للاجرام، هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال..

شخصية الجوكر

الجوكر هو شخصية خيالية شريرة في القصص المصورة من نشر دي سي كومكس. يعد الجوكر عدو باتمان اللدود. كونه تسبب مباشرة في عدة مآسي في الحياة الخاصة بـ باتمان كشلل باربارا غوردون ووفاة جيسون تود (روبن الثاني). الشخصية من تأليف كل من جيري روبنسون وبيل فينغر وبوب كين. أول ظهوره كان ربيع 1940 في باتمان . لعب دور الجوكر في السينما والتلفزيون كل من سيزار روميرو في سلسلة باتمان التلفزيونية، وجاك نيكلسون في فيلم باتمان الذي أخرجه تيم برتون، وهيث ليدجر في فيلم فارس الظلام وهو أداء أكسب ليدجر بعد وفاته جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد. وفر كل من لاري ستورتش وفرانك ويلكر ومارك هاميل وكيفن مايكل ريتشاردسون وجيف بينيت وكوري برتون وجون دي ماجيو الصوت للشخصية في الرسوم المتحركة. كون الجوكر واحدا من الأشرار الأكثر شهرة والأكثر اعترافا بها في وسائل الإعلام، مكنه من احتلال الرتبة الأولى على قائمة مجلة ويزارد لمائة أعظم أشرار التاريخ. احتل الجوكر كذلك الرتبة الثانية على قائمة آي جي إن لأفضل مائة أشرار المجلات المصورة في التاريخ، والرتبة الثامنة على قائمة مجلة إيمباير لأعظم شخصيات القصص المصورة في التاريخ (كونه الشرير الأعلى رتبة في اللائحة)، واختير أيضا للرتبة الخامسة على قائمة مجلة ويزارد لمائتي أعظم شخصيات مصورة في التاريخ (هنا أيضا الشرير الأعلى رتبة). إضافة لذلك، احتل الجوكر الرتبة الثلاثين على قائمة فاندومانيا لمائة أعظم شخصيات خيالية.

فيلم الجوكر Joker 2019

الفيلم تدور قصته حول الشخصية الخيالية الجوكر في افلام Dc، حيث يحكي الفيلم كيف تنشأ شخصية الجوكر الشريرة، حيث تتكاتف الضغوظ والظروف على فنان كوميدي فاشل حتى يصيبه الجنون ويتحول إلى مجرم وقاتل مهووس في مدينة جوثام ويصبح عدو باتمان اللدود ... فيلم الجوكر Joker 2019 فيلم جريمة أمريكي مقتبس من شخصية دي سي كومكس بنفس الاسم. من المفترض أن يكون الفيلم الأول في سلسلة من الأفلام منفصلة عن عالم دي سي السينمائي،الفيلم من إخراج تود فيليبس، ستقع أحداث فيلم جوكر خارج إطار العالم المشترك ذي الحركة الحية من  DC Comics، وهو قصة منفصلة عن نسخة الشخصية التي تظهر في فيلم الفرقة الانتحارية Suicide Squad، من بطولة جاريد ليتو.

افلام ظهرت فيها شخصية الجوكر

شاهد الجمهور شخصية الجوكر عبر العديد من المنصات، من المسلسلات إلى الأفلام، مروراً بالكرتون وألعاب الفيديو. وأُحصي أكثر من 250 إنتاجاً تعرض شخصية الجوكر عبر التاريخ. وتطورت هذه الشخصية عبر العقود والسنوات، حتى صارت تلك الشخصية القاتمة التي ظهرت في فيلم Joker الأخير.. 1- كأن أول ظهور لهذه الشخصية يعود إلى 1966 عندما تم إدراجها في مسلسل تلفزيوني حول "باتمان"، بالإضافة إلى فيلم لعب دور الجوكر فيه سيزار روميرو. 2- عام 1968 ظهر الجوكر في مسلسل الكرتون The Adventures of Batman، والذي أدى فيه دور الجوكر لاري ستورتش 3- تعدد ظهور الشخصية في أعمال كرتون أخرى مثل The New Adventures of Batman وGalactic Guardians وقائمة طويلة. 4- فيلم Batman 1989: عام 1989، اختار المخرج تيم بيرتون الممثل الحائز على جائزة أوسكار، جاك نيكولسون، ليلعب دور "الجوكر". كانت نسخة أكثر قتامة وحقق الفيلم أكثر من 400 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي. 5- فيلم Batman Begins 2005: ظهر عنصر تشويقي في فيلم Batman Begins عام 2005، لتظهر قوة الشخصية فعلاً في فيلم The Dark Knight عام 2008، وكانت هذه الشخصية الأشهر في تاريخها. 6- فيلم Suicide Squad عام 2016: ظهرت شخصية الجوكر في فيلم Suicide Squad عام 2016، وكانت من أداء جاريد ليتو. وكان خليطاً بين طبيب نفساني ومختل عقلياً.


مقالات جديدة