الرئيسية
مقالات عامة
مقالات رياضية
مقالات تقنية
مقالات فنية
مقالات الصحة والتغذية
مقالات اسلامية
مقالات علمية

بروتين REST يساعد على إبطاء الشيخوخة ويطيل العمر


تم النشر بتاريخ 2019-10-23 22:18:24
بروتين REST يساعد على إبطاء الشيخوخة ويطيل العمر

اكتشاف بروتين REST وعلاقته بالشيخوخة

كشف علماء عن دراسة جديدة تتعلق ببروتين REST حيث أنه يمكنه إبطاء عملية الشيخوخة عن طريق قمع النشاط المفرط للخلايا العصبية للدماغ الذي يرتبط عادة بعمر أقصر للإنسان. كما كشفت الدراسة أن النشاط العصبي للدماغ، المرتبط باضطرابات تتراوح بين الخرف والصرع، قد يحمل مفتاح إبطاء شيخوخة الإنسان وإطالة عمره. وربطت الدراسات السابقة نشاط الدماغ المفرط بمشكلات واضطرابات الذاكرة والانتباه، بما في ذلك الخرف والصرع، وتقدم النتائج الجديدة أول دليل على أن نشاط الجهاز العصبي يؤثر على طول عمر الإنسان.

عينة الدراسة

أجريت الدراسة على أدمغة الأشخاص الذين توفوا بين سن 60 أو ما فوق 100 عام، ووجدت بأن أولئك الأصغر سنا كانت لديهم مستويات أقل من بروتين REST، أي ان كلما قل بروتين REST كلما زادت اضطرابات النشاط العصبي للدماغ وكلما سببت شيخوخة أسرع ووفاة أبكر.. وتوصلت التجارب التي أجريت على الفئران والديدان أن حجب البروتين أدى إلى نشاط عصبي أعلى، ووفيات مبكرة، لكن تعزيزه كان له تأثير معاكس.

استخدام بروتين REST

ويقول الفريق من كلية الطب بجامعة هارفارد في كامبريدج بماساتشوستس، إن تطوير دواء يستهدف بروتين REST يمكن أن يكون مفتاح تفادي الأمراض المرتبطة بالعمر وأن يكون وسيلة لمكافحة شيخوخة الإنسان، وقد يكون أيضا، عاملا يعزز طول العمر عن طريق منع الاضطرابات العصبية المرتبطة بالسنين.


مقالات جديدة