مقالات عامة

الجزائر تختتم مشوارها في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019 بالتعادل مع غامبيا 1-1

الجزائر تختتم مشوارها في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019 بالتعادل مع غامبيا 1-1

 

اختتم المنتخب الجزائري لكرة القدم مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019، بالتعادل مع منتخب غامبيا بهدف لمثله، في الجولة السادسة والأخيرة، يوم الجمعة 22-3-2019م، على ملعب مصطفى تشاكر في مدينة (البليدة) بالجزائر، في ظل غياب العديد من اللاعبين الأساسيين للخضر.

 

فقد أدخل المدرب الجزائري جمال بلماضي على تشكيلة الخضر بعض من الأسماء الجديدة على غرار ثنائي نادي بارادو الذي يلعب في (الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى موبيليس) هشام بوداوي وهيثم لوصيف.

 

وشهدت بداية اللقاء سيطرة مطلقة للخضر رغم أن المنافس كان يطمح للفوز لتعزيز حظوظه في التأهل وإنتظار تعادل منتخب بنين مع توجو يوم الأحد.

 

وتمكن مهدي عبيد، من إفتتاح باب التسجيل في الدقيقة الـ 42، بعد أن استغل استغل تمريرة حاسمة  من زميله اسماعيل بن ناصر.

 

وخلال الشوط الثاني، واصل ”الخضر” سيطرتهم على مجريات اللقاء مع خلق العديد من الفرص السانحة للتهديف دون استغلالها لحسم الهدف الثاني والفوز مبكراً.

 

وفي الربع الأخير من عُمر اللقاء، خرج المنتخب الغامبي من منطقته من أجل تعديل النتيجة مع خلق بعض الفرص السهلة للتهديف.

 

وفي الوقت الذي كان يتجه فيه اللقاء لفوز أصحاب الضيافة، تمكنت تشكيلة غامبيا من العودة في النتيجة في النفس الأخير من المباراة بفضل اللاعب دونصون في الدقيقة (90 + 2).

 

وبهذه النتيجة، ينهي المنتخب الجزائري مشواره في التصفيات في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، بينما ودع منتحب غامبيا التصفيات بعد أن إكتفى بنقطة واحدة أمام الخضر، رافعاً رصيده إلى 6 نقاط بالمركز الثالث.

 

على أن تلعب بنين وتوجو على البطاقة الثانية يوم الأحد.

 

وسيلعب ”الخضر” يوم الثلاثاء 26 آذار/مارس 2019 لقاءً ودياً أمام المنتخب التونسي بملعب “مصطفى تشاكر” أيضاً.

 

وستقام بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم في مصر مصر من 21 حزيران/يونيو وحتى 19 تموز/يوليو المقبلين، على أن يتم سحب القرعة يوم الجمعة 12 نيسان/أبريل 2019 بالعاصمة المصرية القاهرة.

السابق
من هو اللاعب النيوزيلندي الذي سجد بعد تضامنا مع ضحايا هجوم المسجدين
التالي
ما الذي يجمع عمرو حاتم علي بمسلسل «الحرملك»