مقالات عامة

ما الذي يجمع عمرو حاتم علي بمسلسل «الحرملك»

ما الذي يجمع عمرو حاتم علي بمسلسل «الحرملك»

 

ينطلق مسلسل «الحرملك» (تأليف سليمان عبد العزيز وإخراج تامر اسحق وإنتاج «كلاكيت») من فترة تاريخية غنية هي المرحلة التي بدأت فيها الإمبراطورية العثمانية تتفكك وراح الغرب يتدخّل في تفاصيل الحياة السورية. حينها إنتشرت طقوس مثل «ليالي الأنس». ونشطت حالة الجاسوسية.

 

يلعب أدوار البطولة فيه مجموعة من النجوم السوريين بينهم: جمال سليمان، عبد الهادي الصبّاغ، باسم ياخور، سلافة معمار، هبة نور، رنا الأبيض، وآخرون.

 

سبق أن قدّمت عن هذه الفترة التاريخية مجموعة كبيرة من الأعمال أوّلها وأهمّها «الحصرم الشامي» (فؤاد حميرة وسيف الدين السبيعي). الملفت بأنه سبقت هذا العمل موجة احتمالات متعددة حول إنتاجه، لدرجة تأكيد بعض المقربين دخول شركة «إيمار الشام» شريكة في إنجازه، ومن ثم نفي «كلاكيت» الخبر بشكل قطعي.

 

من جانب آخر، تحرّص الجهة المنتجة على ألا يصل أهل الإعلام أيّ خبر، أو معلومة، أو مجرّد صورة عن شخصيات المسلسل، إلى درجة أن رنا الأبيض ظهرت على التلفزيون السوري مع سيف الدين السبيعي في برنامج «كاش مع النجوم». ولدى سؤالها بعد الحلقة من راديو يتبع للشركة الراعية للبرنامج عن دورها، قطعت الطريق بالقول بأن الممثلين وقّعوا على عقد يضعهم تحت بند جزائي ودفع غرامة مالية كبيرة في حالة صرّحوا عن شخصياتهم.

 

كما طلب المنتج من أحد ممثليه إزالة صورته وهو بزّي شخصيته في العمل عن صفحته الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك”. وقد إنتقل فريق المسلسل الشامي من الإمارات إلى لبنان من دون أن يعرف بهم أحد.

 

على أيّ حال، الجديد في هذا المسلسل هو رغبة «كلاكيت» بالإنجاز السريع، خاصة أنه عمل طويل يصل عدد حلقاته إلى 70 حلقة. لذا فقد فتحت أخيراً كاميرا ثانية في موقع ثانٍ في لبنان، للحاق عرضه خلال السباق الرمضاني المقبل. وأسندت مهمة الإخراج في الموقع الجديد إلى المخرج الشاب عمرو حاتم علي يوم الأربعاء 27-3-2019م، على أن يرافقه والده حاتم علي في بداية التصوير بضعة أيّام يمنحه فيها نصائح من خبرته الطويلة.

 

ومن ثم يغادر إلى كندا لاستكمال أوراق إقامته هناك. عمرو حاتم علي مواليد 1992 والده المخرج السوري الشهير حاتم علي، ووالدته السيناريست السورية دلع الرحبي تخرّج من «المعهد العالي للسينما في القاهرة».

 

مشروع تخرّجه كان فيلماً بعنوان «الغيبوبة» وقد أنجز أكثر من فيلم قصير بعد تخرجه هي «8 ملم» و «عيد ميلاد» و «اليقظة».

 

لاحقاً عمل عمرو حاتم علي مساعد مخرج مع والده المخرج (حاتم علي) في مسلسل «أوركيديا» (كتابة عدنان العودة) منذ سنتين. ثم مساعد مخرج مع المخرج (محمد لطفي) في مسلسل «المهلب بن أبي صفرة» (كتابة محمد البطوش) العام الماضي.

السابق
الجزائر تختتم مشوارها في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019 بالتعادل مع غامبيا 1-1
التالي
توم وجيري الكرتون المحبوب