الرئيسية
مقالات عامة
مقالات رياضية
مقالات تقنية
مقالات فنية
مقالات الصحة والتغذية
مقالات اسلامية
مقالات علمية

باي بال Paypal تتيح التحويل الفوري للحساب المصرفي


تم النشر بتاريخ 2019-06-05 18:44:33
باي بال Paypal تتيح التحويل الفوري للحساب المصرفي

خدمة جديدة من شركة باي بال Paypal تتيح التحويل الفوري للحساب المصرفي

 

البنك المصرفي الالكتروني باي بال Paypal أقوى نظام مصرفي عبر الانترنت، يتيح التحويل الفوري للحساب المصرفي بعد أن كان يدعم التحويل على حسابات البطاقات الذكية المصرفية فيزا وماستر كارد فقط.

منذ سبتمبر الماضي أتاحت باي بال للشركات أن يتم تحويل أرصدتهم لحساباتهم المصرفية فوراً، واليوم أصبح بإمكان الأفراد أيضاً الحصول على أموالهم مباشرة في حساباتهم المصرفية مع تحمل عمولة 1% من قيمة التحويل.

وأطلقت الشركة الخدمة حالياً فقط في الولايات المتحدة وقد تكون مطلوبة ومهمة للكثير من المستخدمين الذين لا يتحملون الانتظار لساعات أو أيام للحصول على أموالهم بعد طلب سحبها من باي بال إلى بطاقاتهم المصرفية.

وسيتم تنفيذ الخدمة في الولايات المتحدة من خلال منصة المقاصة الفورية التي تستخدمها كبرى المصارف الأمريكية للتحويل الفوري والسريع.

وتعمل باي بال على إتاحة الخدمة لاحقاً في العديد من دول العالم، لكن هذا الأمر له تعقيداته الخاصة وتحتاج للتعاون مع عدة جهات للمقاصة والتسوية السريعة للحسابات.

وتستهدف باي بال من هذه الخدمة أولئك الذين لا يملكون بطاقة مصرفية وكذلك المستقلين والعاملين عبر الانترنت من خلال تقديم الخدمات المصغرة الذين يتلقون دفعات مالية غير دورية ويحتاجون لمرونة أكبر في استقبال الحوالات.

 

ما هي شركة Paypal باي بال ؟

هو موقع ويب تجاري يسمح للمستخدم بتحويل المال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني لعناوين مختلفة. كما يمكن للمستخدم إرسال المال المرسل إليه إلى الآخرين أو تحويله لحساب في المصرف. تعد خدمة العملة الإلكترونية بديلة عن الطرق الورقية التقليدية كالشيكات أو الحوالات المالية. ولقد تم تأسيس الشركة من قبل ماكس ايفيتشن وبيتر ثيل وإيلون ماسك ولوك نوزيك.

ينفذ موقع باي بال عمليات الدفع لمواقع البيع، ومزادات الإنترنت، وغير ذلك، حيث هنالك أجر إضافي للموقع. في أكتوبر 2002 أصبح موقع باي بال شركة تابعة بالكامل لإي باي (eBay). يقع مقر الشركة في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

كما يعد PayPal الرائد عالمياً في مجال حلول الدفع عبر الإنترنت مع أكثر من 169 مليون حساب في جميع أنحاء العالم. PayPal يوفر خدماته في 203 سوقاً و 26 عملة في جميع أنحاء العالم مما أهله لأن يكون دعامة قوية للتجارة الإلكترونية العالمية من خلال إتاحة خيارات الدفع عبر المواقع والعملات واللغات المختلفة

ملاك حسابات باي بال يجب أن تكون أعمارهم 18 أو أكثر ولديهم بطاقة سحب أو بطاقة ائتمان أو حساب بنك وكذلك لديهم بريد إلكتروني ليتمكنوا من التسوق عبر الانترنت.



جديد الكتب