الرئيسية
مقالات عامة
مقالات رياضية
مقالات تقنية
مقالات فنية
مقالات الصحة والتغذية
مقالات اسلامية
مقالات علمية

السياحة في أنطاليا


تم النشر بتاريخ 2021-08-17 12:46:22
السياحة في أنطاليا

جمال السياحة في انطاليا

حين تُذكَر السياحة في انطاليا تستحضر الذاكرةُ أجملَ الأماكن السياحية في تركيا؛ إذ تُعرَف بجمالها وهدوئها وسحرها ونظافة شواطئها ودفئها واعتدال مناخها وفخامة فنادقها وكثرة آثارها ومتاحفها، ونظراً لما تحويه هذه المدينة من مقوِّمات هائلةٍ للسياحة التي تعود إلى عهود قديمة، إضافة إلى طبيعتها الساحرة، تحوَّلت أنطاليا التركية إلى قِبلة سياحية بامتياز، يقصدها الزوَّار من شتى أنحاء المعمورة، وهذا الأمر تُثبته الأرقام والإحصائيات التي تبيِّن عدد السائحين، الذين يزورن مدينة أنطاليا كلَّ عام.

رحلات سياحية إلى أنطاليا

إن جماليات سفرك السياحية ونشاطاتك ترجع إلى وجود العديد من الرحلات المختلفة إلى أجمل الأماكن في أنطاليا، إلى الشلالات المتدفقة من أعالي الجبال، تلك التي تسحر الزوار بروعة جمالها، والاستمتاع بصوت هدير مياهها المنحدرة، وكذلك أرض الأساطير في أنطاليا، المدينة الترفيهية المتكاملة،التي نالت إعجابَ كلِّ منزارها؛ إذ تُقدِّم المدينةُ مجموعةً كبيرة من الأنشطة الترفيهية الرائعة، كالألعاب الكهربائية والمائية، إضافة الى عروض الدولفين، وألعاب المطبات المائية، إضافة إلى اكوا لاند أنطاليا، حيث العديد من المسابح والمنزلقات المائية الآمنة للأطفال والكبار على حد سواء، وتُعَدُّ سياحة الغوص من أفضل ما يميز أنطاليا حيث تزدهر سياحة الألعاب المائية لإطلالتها المميزة على عدد من المنافذ البحرية التي يسرت ذلك الأمر، مثل ممارسة رياضة الغوص والغطس في أعماق البحار؛وكذلك الرحلة المشوقة في الهواء الطلق من البحر إلى قمم الجبال الخضراء، عبر "اوليمبوس تلفريك" بجولته الرائعة من جبل "أوليمبوس"، الذي يعتبر أقرب جبل إلى الشاطئ ضمن سلسلة جبال طوروس، إلى قمة "تهتلي" التي ترتفع عن سطح البحر نحو 2365 متراً. إضافة إلى الشواطئ الزرقاء والفنادق الفاخرة والأماكن التاريخية التي لا حدود لجمالها.

من أشهر الشواطئ في انطاليا:

شاطئ فاسليس، وهو شاطئ جميل شمال أنطاليا، في منطقة كيمر، ويتمتع بالمياه النقية جدا والرمال الذهبية. شاطئ كونيالتي، وهو شاطئ أنطاليا الأكثر شهرة، وفيه الراية الزرقاء العالمية الدالة على نظافة الشاطئ وحيويته. شاطئ سيرالي، جنوب غرب أنطاليا، يشتهر بوجود شاطئ منعزل فيه، بطول ثلاثة كيلو مترات، ويعد وجهة مثالية لمحبي الانسجام مع الطبيعة في هدوء. شاطئ اوليمبوس، وهو من أنقى وأجمل شواطئ أنطاليا، ومن نقائه يمكن رؤية الحصى في قاع المياه على عمق ثمانية أمتار تقريباً. شاطئ داملاتاش، وهو شاطئ رملي يقع غرب شبه الجزيرة القديم، وتتميز مياه الشاطئ بنقائها حيث يمكنك رؤية الأسماك والأحياء البحرية. أدراسان بيتش، وهو هو واحد من كنوز أنطاليا، إذ يوفر لزائريه هدوءاً من صخب الحياة في المدن.

الخدمات السياحة في أنطاليا

إن أنطاليا المدينة الرائدة في السياحة والسفر وتقديم الخدمات المساندة لهما؛ ولذا كثرت الشركات التي تقوم بالمهمات التي تهدف إلى رفاه السياح والزائرين، من استكشافٍ لمعالم المدينة والقيام بالرحلات غير التقليدية في انطاليا، وتقديم خدمات ما قبل السفر وأثناءه وبعده؛ عبر استقبال لائق من المطار، وصحبة لطيفة خلال الجولات السياحية، كما توفر تذاكر الطيران الدولية إلى انطاليا، وحجوزات الفنادق والمنتجعات بعدة درجات، إضافة النقل السياحي الفاخر، والرحلات الجماعية، وتأجير السيارات، والشقق الفندقية.


مقالات جديدة