مقالات عامة

خسارة ريال مدريد في نهائيات دوري أبطال أوروبا أمام أياكس

خسارة ريال مدريد في نهائيات دوري أبطال أوروبا أمام أياكس، خسر ريال مدريد في ملعبه وخرج من دوري أبطال أوروبا أمام منافسه فريق أياكس أمستردام الهولندي، حيث ألحق به هزيمة بنتيجة 4-1 في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ليخرج النادي الملكي من هذا الدور لأول مرة منذ العام 2010.

 

ملخص مباراة ريال مدريد و أياكس

أما ملخص مباراة ريال مدريد و أياكس،ـ فقد استغل أياكس خطأ فادحا من الألماني توني كروس وافتتح باب التسجيل في الدقيقة السابعة عبر المغربي حكيم زياش، قبل أن يضيف ديفد نيفيس الهدف الثاني في الدقيقة 18.

وحاول لاعبو الملكي العودة إلى المباراة، إلا أنهم فشلوا في ترجمة الفرص المحدودة التي أتيحت لهم إلى أهداف. وزادت معاناة الريال بعد خروج لاعبيه لوكاس فاسكيز وفينيسيوس جونيور بسبب الإصابة.

وفي الشوط الثاني سجل أياكس هدفا ثالثا في الدقيقة 62 بعد لقطة مثيرة للجدل عاد فيها الحكم غلى تقنية الفيديو للفصل في خروج الكرة من الملعب قبل وصولها إلى تاديش.

وأعاد ماركو أسينسيو الأمل إلى ريال مدريد بهدف تقليص الفارق في الدقيقة 70، غير أن شون بدد الآمال بالهدف الرابع في الدقيقة 72.

وبهذا الفوز حسم أياكس التأهل إلى الدور ربع النهائي بفوزه 5-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وحرم ريال مدريد من الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا الذي أحرزه في المواسم الثلاثة الماضية.

 

ويعد هذا التأهل الأول لأياكس في المرحلة الإقصائية من دوري أبطال أوروبا منذ 22 عاما. وجاء على حساب الريال الفائز باللقب الأوروبي الأعلى 13 مرة. ودخل الفريق الهولندي المباراة متأخرا بهدفين لهدف من مباراة الذهاب، ولكنه حقق التعادل بعد 18 دقيقة فقط، بهدفين: الأول سجله المغربي، حكيم زياش، والثاني من تسجيل ديفيد نيريس. وأضاف دوسات تاديتش الهدف الثالث في الدقيقة 62، وكان قد صنع الهدفين الأولين.

السابق
في يوم ماطر نستذكر دعاء الرعد والمطر والبرق
التالي
خمسة فوائد مهمة للسكر