مقالات اقتصادية

طرق لربح المال عبر الانترنت للعرب

عندما يتعلق الأمر بكسب المال عبر الإنترنت فإن الإنترنت مليء بالطرق ونحن أنا هنا لمساعدتك على الفحص فعلى مدى السنوات العشر الماضية قمت ببناء الأنشطة التجارية عبر الإنترنت وتوسيع نطاقها.

بدأت رحلتي في نفس مكان رحلتك – البحث عبر الإنترنت عن طريقة لأعيش حياة أفضل وأكثر إشباعًا. لقد ارتكبت الكثير من الأخطاء على طول الطريق، في الغالب بسبب المعلومات الرهيبة على الإنترنت.سأقدم لك النصيحة التي أتمنى أن يعطيني إياها شخص ما عندما كنت في البداية.

هذه ليست طريقة الإرشاد – إنها قائمة بالطرق المشروعة التي يمكنك من خلالها البدء في جني الأموال عبر الإنترنت، أو عن بُعد أو كصخب جانبي.

 

التسويق متعدد المستويات MLM او التسويق الهرمي

أنا لا أؤيد هذه الفكرة كثيرا فهي كالرهان في البحار. أنا فقط أضعها في هذه القائمة لأن العديد من المبتدئين ينغمسون فيها. وأردت شرحها ، ولست هنا لأضرب أي شخص او أي فكرة، لكن برامج التسويق الهرمي هي مخططات هرمية تختبئ خلف منتج. تجني فيه المزيد من المال عند جلب الأشخاص إلى النظام بدلاً من بيع منتج، فهذا ليس نشاطًا تجاريًا تريد أن تكون فيه. ومع ذلك، هناك جانب مشرق – يمكن لـ MLM أن تعلمك مهارات قيمة مثل المبيعات والشبكات وكيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال. وهذا كل ما أريد قوله هذه الفكرةوالآن دعنا ننتقل إلى طريقة أكثر شرعية لكسب المال عبر الإنترنت.

 

البيع على منصة ما

إذا لم يكن لديك خبرة، ابدأ هنا. يشير مصطلح “بيع في المنصات” إلى قلب العناصر في الأسواق مثل eBay. لقد قمت بأول دولار شراء عبر الإنترنت وإعادة بيع أحذية الأردن الرياضية على eBay لتحقيق ربح صغير. لقد بدأت بتوفير بعض المال لشراء الخدمات في الأردن عندما قمت بالشراء، قمت بيعها في المتاجر، وقلبتها على eBay وبعت بضعف السعر.ولا يوجد شيء مثل صنع دولارك الأول عبر الإنترنت – إنه أمر مبهج.إليك بعض الأمثلة على بيع المنصات.

  • بيع الأشياء على موقع eBay أو Craigslist: إذا كان لديك أحذية رياضية أو ملابس أو أدوات قديمة حولك، فإن بيعها على eBay أو Craigslist طريقة جيدة لكسب النقود بسرعة.
  • بيع منتجات الوجه على الإنترنت
  • التأجير على Airbnb: إذا كان لديك قبو أو غرفة إضافية في منزلك لا تستخدمها، فإن استئجار هذه المساحة علىAirbnb هي طريقة رائعة لتحقيق دخل سريع وسلبي.
  • البيع على Fiverr: يمكنك بيع الخدمات الصغيرة أو المهارات مثل تصميم الرسوم البيانية وتحرير الفيديو وكتابة المدونات وما إلى ذلك على
  • البيع مع Amazon FBA :يمكنك بيع المنتجات على أمازون عن طريق إرسال منتجك (منتجاتك) إليها ومن هناك، فهم يتعاملون مع كل شيء من بيع المنتج لشحنه. إنها آلية تمامًا لأن Amazon تتعامل مع جميع الأعمال، لذلك أوصي بعمل Amazon FBA إذا كنت قد بدأت للتو.

الإيجابيات:

  • هذه طرق رائعة للبدء لأن هناك راس مال منخفض (منخفضة التكلفة، ومعرفة منخفضة)
  • يمكنك كسب المال من الأصول الموجودة لديك

سلبيات:

  • تحديات مع تجاوز حجم نقطة معينة
  • العمل المكثف

 

التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو عندما تبيع منتجات أو خدمات تقدمها شركات أخرى.على سبيل المثال: إذا كنت تابعًا لشركة Nike، فستمنحك Nike رابطًا تابعًا يمكنك الترويج له وإرساله إلى الأشخاص. إذا اشترى الأشخاص منتجات Nike من خلال رابطك، فستدفع لك Nike عمولة

الإيجابيات:

  • سوف تتعلم مهارات مهمة مثل تحسين محركات البحث والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإنشاء المحتوى وما إلى ذلك
  • ستتعلم كيفية إعداد موقع ويب وإنشائه

سلبيات:

  • التسويق بالعمولة لديه معدل تحويل منخفض
  • تحتاج إلى الكثير من حركة المرور لجعلها تعمل، بشكل رئيسي من بحث Google (الذي يصعب الحصول عليه)
  • إذا كان توليد حركة المرور مهارة لديك بالفعل، فقد ترغب في بيع إعلانات عبر الإنترنت.

 

العمل في مجال الفوركس والمراهنة

هذا العمل بالتحديد يعرف بالسهل الممتنع حيث يمكن بعد ان تتعلم ان تحقق مبالغ خيالية لكنه خطير جدا حيث يعتبر تداول الأسهم والعملات من اخطر الاعمال حيث تبلغ فيه نسبة المخاطر 95 بالمئة لهذا هذا الميدان لا يصلح للجميع فقط لمن يملكون قدرة كبيرة على التعلم وضبط النفس ويكونون مطلعين على المجريات السياسية في العالم بشكل كبير جدا بالإضافة الى ذلك هناك طريقة أخرى للربح من خلال العاب كازينو لكنها تبقى خطيرة أيضا ومنبوذة بشكل كبير جدا في المجتمعات العربية المحافظة ولا ننصح بها أيضا٬ رغم انها منتشرة بشكل كبير جدا خاصة في دول الخليج والمغرب العربي فحسب بعض الاحصائيات غير رسمية بلغ عدد المراهنات في تونس سقف المليون شخص نشط شهريا وهو عدد كبير جدا .

 

الإعلانات عبر الإنترنت

إذا قمت بإنشاء ما يكفي من مقل العيون، يمكنك بيع الإعلانات. هناك عدد من الأماكن التي يمكنك تحقيق الدخل منها باستخدام الإعلانات.

مدونتك: يمكنك السماح بإعلانات البانر على موقعك على الويب من خلال شبكة إعلانات مثل Google Adsense. ستحصل على أموال بناءً على مرات الظهور المقدمة للزوار – كلما كان ذلك أفضل.

قائمة الايميلات: إذا كان لديك قائمة كبيرة من رسائل البريد الإلكتروني، يمكنك تحقيق الدخل من خلال انفجارات البريد الإلكتروني الدعائية.

أن تكون مؤثرا: إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي (بشكل رئيسي YouTube و Instagram)، يمكنك قبول الإعلانات المدفوعة للترويج على حساباتك.

الإيجابيات:

  • تتعامل الإعلانات المربحة إذا كان جمهورك كبيرًا بما يكفي

سلبيات:

  • تعمل هذه الطرق فقط إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين
  • إنه ليس مستدامًا، فأنت تخاطر بحرق وقتك
  • ولهذا السبب، لنتحدث عن طريقة أخرى لكسب المال عبر الإنترنت، وهي بيع الخدمات.
السابق
اسباب بروز عظمة الانف
التالي
كيف تتخلص من الخوف